طوارئ فى «مستشفيات القليوبية» استقبالا لعيد الفطر المبارك

 جانب من الزيارة المفاجئة
جانب من الزيارة المفاجئة

 

أعلن الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، حالة الطوارئ بجميع مستشفيات المحافظة، وأماكن تقديم الخدمة، استعدادا لاحتفالات عيد الفطر المبارك، حيث تمت مضاعفة عدد الأطقم الطبية بأقسام الاستقبال، والطوارئ، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات والأمصال وفصائل الدم المختلفة، وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل ومتابعة تشغيلها بكفاءة.

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التى أجراها صباح اليوم لمستشفي الرمد ببنها للاطمئنان على طبيعة الخدمات الموجهة للمرضى المترددين على المستشفى، وتوافر الأدوية، والتأكد من انتظام العمل طبقا للخطة المعمول بها.

وتفقد «الخطيب»، خلال زيارته المفاجئة، أقسام «الاستقبال، والعيادات الخارجية، والعمليات، والنظارات الطبية»، بالإضافة إلى الأقسام الداخلية بالمستشفى، حيث أجرى حوارا مع عدد من المرضى وذويهم المرافقين لهم خلال حصولهم على الخدمات الطبية، للوقوف على درجة تقييمهم لجودة الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وأثنى وكيل الوزارة، على أداء الأطقم الطبية بالمستشفى، والتزام إدارتها بالتواجد طبقا لخطة الطوارئ المتفق عليها خلال فترة الأجازات الرسمية، وجاءت الزيارة بحضور الدكتور محمد الهادي، مدير مستشفي الرمد ببنها.

وأكد «الخطيب»، على ربط غرفة الطوارئ والغرفة الوقائية بمديرية الصحة بغرفة طوارئ المحافظة، والتواصل المستمر فيما بينهما، مشيرا إلى تمركز سيارات الإسعاف في أماكن التجمعات وفقا لخطة هادفة لنحو (80 ) سيارة إسعاف.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم التنسيق مع أجهزة الأمن، لتكثيف الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من صلاحية الأغذية والمشروبات الموجودة معهم، مع وقف جميع الأجازات للمديرين العموم ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات وجميع العاملين بأقسام الطوارئ والأقسام الوقائية.

جدير بالذكر أن الجولات المتكررة لوكيل وزارة الصحة بالقليوبية للمنشآت الطبية بالإقليم تأتى

تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بإشراف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، حرصا من مديرية الصحة بالقليوبية على النهوض بالقطاع الصحي وتقديم خدمة لائقة  للمواطنين والتخفيف عن المرضى والحد من آلامهم ومعاناتهم.

 

ترشيحاتنا