محافظ القليوبية يشيد بعمل الفرق الطبية فى أماكن الاحتفال بأعياد الربيع

محافظ القليوبية خلال تفقد الخدمات الطبية بالحدائق والمتنزهات
محافظ القليوبية خلال تفقد الخدمات الطبية بالحدائق والمتنزهات

أثنى اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، على الخدمات الطبية التى شاركت فى تأمين الأشخاص المحتفلين بأعياد الربيع فى الحدائق والأماكن العامة، والتى لا تزال مستمرة فى أعمالها استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك.

جاء ذلك خلال قيام «المحافظ»، بتفقد المستشفيات والمراكز الطبية، والقوافل الطبية العلاجية المنتشرة في المتنزهات والحدائق، ومرفق الإسعاف، والإسعاف النهري، للاطمئنان على طرق التعامل مع الحالات المرضية فى هذه الظروف، والإسعافات الضرورية الموجهة للمرضى، وذلك بحضور الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور وليد عبد المقصود، وكيل مديرية الصحة، والدكتورة فاطمة أبوجرة، القائم بأعمال مدير عام الطب الوقائي بالقليوبية، والدكتور أسامة أبوعامر، مدير إدارة مكافحة العدوي بالمديرية، والدكتورة مفيدة رجاء، منسق القوافل بالقليوبية.

وقدم «محافظ القليوبية»، الشكر للأطقم الطبية التي تعمل دون كلل لخدمة المواطنين في جميع الأوقات.

من جانبه أعلن الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى للتعامل مع أية حالات طارئة خلال احتفالات المصريين بأعياد الربيع، حيث انتشرت القوافل الطبية العلاجية بالحدائق والمتنزهات، كاشفا أن القوافل تضم جميع التخصصات كـ«الباطنة، والأطفال، والعظام، والرمد».

وأضاف «الخطيب»، أن جميع الخدمات الطبية والعلاجية يتم تقديمها بالمجان، يداية من إجراء الفحوصات الطبية، وحتى تقديم العلاج.

وتم الاطمئنان خلال الزيارات التفقدية للفرق الطبية، على توافر الأدوية والمستلزمات بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، بالإضافة إلى المعاملة الإنسانية للمواطنين.

وأشار الدكتور وليد عبدالمقصود، وكيل مديرية الصحة بالقليوبية، إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى، والاطمئنان على قدرة المستشفيات، والمراكز الطبية لاستقبال أية حالات طارئة باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية اللازمة مع تجهيز غرف العمليات والعناية المركزة ومراكز الاستقبال.

وأكد «عبدالمقصود»، أن الفرق الطبية بالقليوبية، قادرة على التعامل الطبى السريع مع كافة الحالات المرضية المتنوعة.

 

 

ترشيحاتنا