«صحة القليوبية» تلغى أجازات الأطقم الطبية استعدادا لاحتفالات الأعياد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلنت مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، حالة الطوارئ، استعدادا لاحتفالات أعياد الربيع، وعيد الفطر المبارك، حيث عقد الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا تنظيميا بالمديرية لمناقشة خطة الاستعداد لأعياد الربيع وعيد الفطر المبارك.
وأكد «الخطيب»، خلال الاجتماع على أهمية تواجد مديري المستشفيات والنواب على مدار الـ٢٤ ساعة، ومضاعفة أطقم النوبتجيات في أقسام الطوارئ، والاستقبال، مشيرا إلى أهمية متابعة والتأكد من توافر جميع أصناف الأدوية، والمستلزمات الطبية، وإعداد حصر بالأصناف التى بها عجز، واستيفاء دولاب الطوارئ، مشيرا إلى إلغاء الأجازات خلال فترة الاحتفالات.


وشدد وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، على ضرورة جاهزية غرف العمليات، واستعداد فرق الانتشار السريع للاستعانة بها داخل أو خارج المستشفيات في حال وقوع كوارث، -لاقدر الله-.
وأكد الدكتور خالد الخطيب، على ضرورة تشغيل المعامل وأقسام الآشعة علي مدار الـ24 ساعة، موجها بأهمية التأكد من جاهزية جميع الأجهزة الطبية الموجودة بالمستشفيات، وبالأخص داخل أقسام الطوارئ، والعناية المركزة، والاستقبال، والأطفال المبتسرين.


ولفت «الخطيب»، إلى أهمية مراجعة صيانة المولدات الكهربائية والتأكد من توافر السولار الخاص بها، وتانكات الأكسجين، والتكييفات المركزية والمصاعد.
جاء الاجتماع بحضور الدكتور وليد عبدالمقصود، وكيل مديرية الصحة بالقليوبية، والدكتورة أميمة عباس، مدير الطب العلاجي بالقليوبية،  والدكتورة فيفيان هنري، مدير إدارة الصيدلة، بالإضافة إلى مدير إدارة المستشفيات، ومدير إدارة الرعاية العاجلة والطوارئ، ومدير الدعم الفني والمتابعة، ومدير التموين الدوائي، ومدير المعامل المركزية، ومديري المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة، وهي «القناطر الخيرية، وحميات طوخ، وحميات بنها، وأبوالمنحا، وبهتيم المركزي، وصدر المرج، وشبين القناطر المركزي، وطوخ المركزي، والخصوص المركزي».
ويأتي الاجتماع تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالعفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.


جدير بالذكر أن الاجتماع شهد تكريم الدكتورة نوال عمران، مدير إدارة تنظيم الأسرة بالقليوبية، حيث تم منحها شهادة تقدير على جهودها في مجال تنظيم الأسرة.
وأشاد الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، بجهود إدارة تنظيم الأسرة، مشيرا إلى أن هذه الجهود كانت سبباً في حصول القليوبية علي المركز الأول بين المحافظات.

ترشيحاتنا