أخر الأخبار

موعد مباراة الأهلي والرجاء في ربع نهائي دوري ابطال أفريقيا والقنوات الناقلة

النادي الأهلي و الرجاء المغربي
النادي الأهلي و الرجاء المغربي

يواجه النادي الأهلي نظيره الرجاء المغربي، في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2022-2023.
وكانت قرعة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الحالي "2022-2023" قد أسفرت عن مواجهة قوية بين النادي الأهلي والرجاء المغربي.
ومن المقر أن تنطلق مباراة الأهلي والرجاء المغربي، يوم السبت الموافق 22 من شهر أبريل الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على إستاد القاهرة الدولي في ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء في دوري أبطال إفريقيا
ويمكنكم مشاهدة مباراة الأهلي ضد الرجاء البيضاوي المغربي على الهواء مباشرة، عبر شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية، الناقل الحصري لمباريات دوري أبطال إفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
حسم بطاقة التأهل
ويشارك النادي الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما احتل المركز الثاني من المجموعة الثانية خلف خلف ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، وضمت المجموعة كلا من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.
واستطاع النادي الأهلي أن يحسم بطاقة التأهل بعد الفوز على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ليصل الي النقطة١٠متفوقا على الهلال السوداني بالموجهات المباشرة حيث حقق فاز في القاهرة بثلاثية وخسر في ام درمان بهدف وحيد.

مشوار الأهلي والرجاء في دوري أبطال أفريقيا 

استهل النادي الأهلي مشواره في دوري الأبطال، بمواجهة فريق الاتحاد المنستيري، في دور الـ 32، وتمكن من الفوز في لقاء الذهاب بتونس بنتيجة هدف دون رد، ثم بثلاثية في لقاء الإياب بالقاهرة.
وفي دور المجموعات تلقى الأهلي، خسارة أولى له في البطولة، أمام فريق الهلال السوداني بنتيجة هدف دون رد، ثم تعادل ايجابيًا أمام صن داونز بنتيجة هدفين لمثلهما، وبعدها حقق الفوز على حساب فريق القطن الكاميروني بثلاثية في القاهرة، ثم الخسارة بخمسة أهداف مقابل هدفين أمام صن داونز بجنوب أفريقيا، ثم الفوز على القطن الكاميروني بأربعة أهداف نظيفة في الكاميرون، ثم الفوز في الجولة الأخيرة على الهلال بثلاثية نظيفة.
بينما استهل فريق الرجاء البيضاوي المغربي دوري أبطال أفريقيا بمواجهة بالفوز على جمعية نيجيلك بطل النيجر في ذهاب دور الـ 32 بهدفين دون رد، كما حسم مباارة العودة بهدف دون رد.
وفي دور المجموعات اكتسح الرجاء فريق فايبرز الأوغندي بالجولة الأولى بدور المجموعات بنتيجة (5/0)، ثم فاز علي سيمبا التنزانى بالجولة الثانية بدور المجموعات بنتيجة (3/0)، وواصل الرجاء نتائجة الإيجابية بالفوز علي حوريا كونكار الغينى في الجولة الثالثة بهدفين دون رد، وكرر الرجاء فوزه حوريا كونكار الغينى الجولة في الرابعة بدور المجموعات بنتيجة (3/1)، وتعادل الرجاء مع فايبرز الأوغندي في  الجولة الخامسة بدور المجموعات بهدف لكل منهما، واختتم الرجاء دور المجموعات بالفوز علي سيمبا التنزانى الجولة السادسة بدور المجموعات بنتيجة (3/1).

حكام مباراة الأهلي والرجاء

واسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، مباراة الأهلي والرجاء للحكم السوداني محمود علي إسماعيل، يعاونه السوداني محمد عبد الله إبراهيم (مساعد أول) والجيبوتي أحمد عبد الرازق (مساعد ثان)، والحكم الرابع محمد الحاج علي من تشاد.
بينما يتولى التونسي هيثم قيراط إدارة تقنية حكم الفيديو المساعد، ويعاونه السنغالي حاج ماليك سامبا.
فيما يدير مباراة الإياب طاقم تحكيم ليبي بقيادة معتز إبراهيم ويعاونه مواطنوه عطية عيسى (مساعد أول) وأحمد عبد الرازق (حكم رابع) بجانب التونسي خليل حساني (مساعد ثان).
ويتولى تقنية حكم الفيديو المساعد الغاني دانيال لاريا، ويعاونه الكيني بيتر أويرو.
 

ترشيحاتنا