أخر الأخبار

احتفالا بيوم اليتيم .. محافظ القليوبية يقدم الهدايا لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كشف اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن المحافظة لا تألو جهدا في تقديم الدعم المادي، والمعنوي لكافة الجمعيات الأهلية التي ترعى الأيتام، لتمكينها من إدماجهم في المجتمع وتوفير فرص حياة أفضل لهم، مؤكدا أن رعاية الأيتام وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم واجب وفرض على جميع فئات المجتمع، مما يحقق الاستقرار والسلام الاجتماعي ويدفع الجميع إلى العطاء من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية. 

جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها محافظ القليوبية، لمؤسسة الرعاية الاجتماعية للبنين، ومؤسسة الرعاية للبنات بمدينة بنها، يرافقه خالد عبدالعليم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، والمحاسب محمد مرعي، رئيس مدينة بنها، وولاء صلاح الدين، مدير وحدة التواصل الاجتماعي.

وجاءت الزيارة بهدف الاطمئنان على الأطفال وتقديم الهدايا التذكارية لهم، وبحث مطالبهم ومشاكلهم والعمل على حلها، حيث التقى الأطفال، وحرص «محافظ القليوبية»، على الجلوس معهم والاطمئنان على أحوالهم، والتعرف منهم على طبيعة الخدمات المقدمة لهم داخل المؤسسة، كما اطمأن من المسئولين على توافر كل الإمكانيات والتجهيزات ووسائل الترفية التي يحتاج إليها الأطفال موجهًا بحسن معاملتهم وتوفير كافة متطلباتهم وتقديم سبل الرعاية الكريمة لهم وحقهم في الرعاية وتلبية احتياجاتهم .

وأكد «المحافظ»، على سعادته بالمشاركة في هذه الفعاليات الإنسانية التي يتواجد فيها الأطفال، لمشاركتهم فرحتهم بيوم اليتيم، مشيرا إلى أن كفالة اليتيم ورعايته من المبادئ الأساسية والقيم النبيلة التي حثت عليها كافة الأديان السماوية، ودعت إلى الاهتمام وتوفير الرعاية لهم، مشدداً على أهمية رعاية الأيتام ودعمهم حتى يصلوا إلى بر الأمان، والتأكيد على حسن الرعاية المقدمة لهم وتلبية احتياجاتهم باعتبارهم جزء هام من المجتمع ورعايتهم حق أصيل على جميع الفئات.

وأشار «الهجان»، إلى أن رعاية الأيتام من أعظم الأعمال عند الله عز وجل، ورعايتهم وتربيتهم حتى يكونوا مواطنين صالحين، ويصبحون سواعد لتنمية الوطن جنبا إلى جنب مع أبناء مصر جميعاً، فضلا عن أنه عمل وطني وإنساني في المقام الأول، مؤكدا على أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تسير بخطى عملية واضحة في مجال الارتقاء بمستوى حياة الفئات الأكثر احتياجا.

من جانبه أكد خالد عبدالعليم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالقليوبية، أن الاهتمام بالأطفال الأيتام، وتوفير فرص معيشية طيبة لهم يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وتعليمات الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، مشيرا إلى أن هؤلاء الأطفال هم المستقبل فهم متميزون ويستحقون كل الخير منا.

وأضاف «عبدالعليم»: ونحن دائما في رعايتهم، ونساهم في إسعادهم، وتمكينهم اجتماعيا، ونتابع بصورة دقيقة ومستمرة احتياجاتهم ونعمل على توفيرها أولا بأول

ترشيحاتنا