أخرها مع راجح داوود .. أزمات «سره الباتع» عرض مستمر

بوستر مسلسل سره الباتع
بوستر مسلسل سره الباتع

أزمات متتالية وأخطاء بالجملة تعرض لها مسلسل "سره الباتع" أولى تجارب خالد يوسف الإخراجية الدرامية الذي يعرض حاليا ضمن السباق الرمضاني الدرامي الجاري منذ عرض حلقاته الأولى فعلى الرغم من ضخامة العمل وابطاله التي ضمت قائمة بأكثر من 60 فنان إلا أن المسلسل تعرض للكثير من الانتقادات.

بداية من الاخطاء الاخراجية التي ظهرت في حلقاته الاولى بظهور أحد جنود المماليك في معركة ضد الفرنسيين وهو يرتدي حذاء رياضي جديد مرورا بانتقاد البعض لملابس عدد من الفنانيين والتي لا تتناسب مع الدراما المصرية بالإضافة إلى عدد من الاخطاء التاريخية.

وتستمر الأزمات لانتقاد البعض للموسيقى المستخدمة في المسلسل والتي تعد إعادة لموسيقى أفلام المخرج خالد يوسف وعلى الرغم من ذكر التتر أن الموسيقى التصويرية من تأليف الموسيقار راجح داوود والذي أوضح عبر صفحته الشخصية على فيسبوك أنه لم يستعن بأي مقاطع موسيقية من أعماله السابقة.

وأن المسؤول عن دمج موسيقى فيلم "الريس عمر حرب" بموسيقى مسلسل "سره الباتع" هو مخرج خالد يوسف وأوضح راجح داوود قائلا :" تعاقدت على تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل سره الباتع اخراج وسيناريو خالد يوسف وبعد عقد عدة جلسات عمل مع خالد يوسف والاتفاق على الشكل الأخير للموسيقى التصويرية التي ألفتها خصيصا للعمل تم التسجيل".

وتابع قائلا :"فوجئت في الحلقة الأولى باستخدام موسيقى كنت قد ألفتها لعمل آخر وهو فيلم (الريس عمر حرب) لنفس المخرج وعندما أبديت اعتراضي أخبرني بأنه لا توجد مشكلة فهذه الموسيقى من تأليفي وهذا هو فيلمه وبرغم عدم اقتناعي إلا أنني آثرت الصمت وبعدها لاحظت في الحلقات التالية استخدامه المتكرر لموسيقى وجمل لحنية كثيرة ليست من تأليفي ولا أعرف من هو مؤلفها برغم أن اسمي مكتوب على التتر كصاحب موسيقي العمل من بدايته لنهايته".

واختتم راجح داوود قائلا :"من قبيل الجريمة بالنسبة لي أن تنسب إلى موسيقى لم أؤلفها أو أقتبس ولو جملة من مؤلف موسيقي آخر وأنسبها لنفسي وأعلن عدم مسؤوليتي عن تلك الزيادات الموسيقية التي ليست من تأليفي وأحمل المسؤولية كاملة للمخرج".

 

ترشيحاتنا