قبل مباراة الليلة.. التاريخ يذكر تفوق طفيف للأهلي على الهلال

مباراة الأهلي والهلال
مباراة الأهلي والهلال

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يستضيف فريق الأهلي نظيره الهلال السوداني، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط جمعهما من فوزين وخسارتين وتعادل، بينما يحتل الهلال المركز الثاني بـ10 نقاط.

ويحتاج الأهلي للفوز على الهلال بهدف نظيف، أو بفارق هدفين حال استقبال شباكه أي أهداف، ليتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا رفقة صن داونز الجنوب إفريقي على حساب الهلال.

وخسر الأهلي من الهلال في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، بهدف نظيف، وهي التي صعبت موقف الأحمر رغم أنها كانت في افتتاح مشواره بدور المجموعات.

وعبر تاريخ الأهلي بالبطولات الإفريقية؛ التقى مع الأندية السودانية في 11 مواجهة، وكانت أمام نادي الهلال ونادي المريخ، أقيمت خلالها 21 مباراة، فاز الأهلي في إحدى عشرة مباراة، وتعادل في ست مباريات، وخسر في أربعة، وأحرز مهاجموه ثلاثين هدفًا، واستقبلت شباكه سبعة عشر هدفًا.

ومع الهلال السوداني أقيمت 11 مباراة في 6 مواجهات، فاز الأهلي في أربع مباريات، وتعادل في أربع وخسر 3 مباريات، أحرز لاعبوه ثمانية أهداف، واستقبلت شباكه سبعة أهداف.

وكانت أهم المواجهات في نهائي بطولة إفريقيا لأبطال الدوري 1987، عندما تعادل الفريقان في الخرطوم بدون أهداف، وفاز الأهلي بالقاهرة بهدفين أحرزهما أيمن شوقي وجمال الثعلب مدافع الهلال في مرمى فريقه، وفاز الأهلي بكأس البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

ترشيحاتنا