التمر والحليب الأبرز.. مشروبات صحية يفضل تواجدها على مائدة رمضان

مشروبات صحية في رمضان
مشروبات صحية في رمضان

 

 

 

المشروبات الرمضانية من أهم طقوس رمضان والذي يجب أن تختارها سيدات البيوت بحرص، وتضمن أن تكون صحية، وفي هذا السياق نقدم لكم قائمة بأبرز المشروبات صحية على مائدة الإفطار في رمضان، بحسب هيلث لاين الطبي.

1. جلاب

الجلاب هو أحد أشهر المشروبات في الإمارات وجميع أنحاء الشرق الأوسط، خلال شهر رمضان ، يعد هذا المشروب عنصرًا أساسيًا في معظم المنازل، يتم صنعه باستخدام التمر ودبس العنب مع ماء الورد ويقدم مع الكثير من الثلج لمساعدتك على التغلب على الحرارة أثناء الحصول على الماء. غالبًا ما يكون الجلاب منخفضًا في السعرات الحرارية، ولا يحتوي على محليات صناعية. 

2. ماء جوز الهند

بالنسبة للأشخاص الذين يشعرون بالجفاف بعد عدم قدرتهم على الشرب بعد فترة طويلة من الزمن، يعتبر ماء جوز الهند خيارًا مثاليًا، لا توجد إضافات صناعية، ويحتوي جوز الهند على وفرة من الأملاح والفيتامينات والمعادن لتجديد الجسم والتغلب على الجفاف إنه رائع أيضًا لأنه لن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر والأنسولين.

3. قمر الدين

ربما يكون هذا المشروب هو المشروب الرمضاني الأكثر شعبية في الشرق الأوسط وهو رائع لموسم رمضان، والمكون الرئيسي هو المشمش المجفف أو معجون المشمش، وقمر الدين هو مشروب إفطار شهير حيث يُعرف بقدرته على المساعدة على الهضم وتنظيم التمثيل الغذائي بالإضافة إلى احتوائه على خصائص صحية مثل الفيتامينات والمعادن.

4. التمر والحليب

عادة ما يتم تناول التمور مباشرة بعد آذان المغرب للصلاة وعادة ما تكون أول شيء يتم تناوله في الإفطار، ويحب معظم الناس نقع التمر في الحليب في اليوم السابق لتقديمه وفقًا للتقاليد والالتزام بتعاليم النبي محمد، وغالبًا ما يحب الأشخاص الآخرون تناول التمر العادي أثناء شرب الحليب أيضًا، وهو أيضًا طريقة سهلة ومريحة لاستهلاكهم.

5. عصير الخروب 

الخروب مشروب تقليدي ذاع صيته في مصر. يحظى بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط لكونه مشروبًا منعشًا وغنيًا بالمغذيات ولذيذًا، والخروب، ضروري لصيام رمضان لأنه غني بالألياف والبروتين ومضادات الأكسدة. قد لا ينخفض قوامها الكثيف بسلاسة مقارنة بالمشروبات الأخرى.

6. عصائر الفاكهة

عصائر الفاكهة لذيذة وسهلة التحضير وتناسب معظم الناس. يمكنك تعديل مشروبك باختيار الفاكهة التي تفضلها وكذلك الكميات التي تستخدمها، نظرًا لأن أفضل طريقة لتقديم عصائر الفاكهة مبردة ، فهي مشروب رائع لمساعدتك على التغلب على الحرارة.

7. الماء

الماء هو أفضل المشروبات وأكثرها وضوحًا وفعالية والأكثر توفرًا في رمضان. يمكن تمرير بعض المشروبات في هذه القائمة إذا كان لديك تفضيلات أو متطلبات غذائية معينة.

8. البرتقال بالجزر 

يتميز كلا من البرتقال والجزر باحتوائه علي نسبه كبيره من فيتامين سى ومجموعة من الفيتامين الهامه لمقاومة الفيروسات والأمراض المعدية، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية، التي تمنع دخول الجذور الحرة داخل الجسم، والموجودة بسبب الملوثات مثل التدخين والهواء غير النقي، مما يسبب الأمراض.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا