«الغرفة التجارية» تحذر من ارتفاع أسعار الدواجن بعد رمضان | خاص

الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية
الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية

قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية فى تصريح خاص "لبوابة الاخبار المسائى" أن حدوث انخفاض فى الأسعار عن سعر 66 جنيه للكيلو سيؤدى الى عزوف بعض المربين عن إدخال قطعان تسمين جديدة وبالتالي يعاود ارتفاع أسعار الدواجن مرة اخرى بعد شهر رمضان لذا لابد من توفير الاعلاف بالكميات والأسعار المناسبة لاستمرار هذه الصناعة .
 
 واشار الدكتور عبدالعزيز السيد الى إن أنخفاض أسعار الدواجن الى 66 جنيه للكيلو خلال الفترة الحالية يرجع إلى أنخفاض القوة الشرائية للمواطنين لافتا إلى انه من المتوقع حدوث انخفاض اخر فى اسعارها بعد منتصف شهر رمضان خاصة وأن العديد من المواطنين يتجهون لشراء ملابس العيد وشراء الكحك والبسكويت والاسماك المملحة .
 
وتابع لكن نخشى ان يتسبب هذا الانخفاض فى خروج المربين من المنظومة خاصة بعد ان تسببت ازمة الاعلاف والتى نتجت جراء الحرب الروسية الأوكرانية على صناعة الدواجن بخروج حولى 40% من المربين  .
 
 
جدير بالذكر انه تم الأفراج عن حوالى  3.189 مليون طن مستلزمات اعلاف منها 2.287 مليون طن ذرة و 902 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 1.575مليار دولار دولار خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 16مارس 2023).
 

ترشيحاتنا