حملات موسعة للرقابة على الأسواق والتصدي لمخالفات البناء بالقاهرة.. صور

إعدام أغذية فاسدة
إعدام أغذية فاسدة

شنت الأجهزة التنفيذية بالقاهرة، اليوم الجمعة، عدة حملات شملت الأسواق والتصدي لمخالفات البناء، حيث شن حي وسط القاهرة حملة مكبرة على الأسواق، تحت إشراف إدارة التموين والإدارة البيطرية والبيئة.
وشملت الحملة المرورعلى كافة المحلات ومطاعم بيع المأكولات الجاهزة بنطاق الحي، بقيادة سمية إبراهيم رئيسة الحي.
وأسفرت الحملة عن مصادرة بعض المنتجات والأغذية منتهية الصلاحية وإعدامها على الفور.
 
كما شن حي شرق مدينة نصر حملة موسعة للتصدي  لكافة المخالفات الإنشائية في المهد، وذلك بالتنسيق مع إدارة الإزالات والأجهزة التنفيذية المعاونة، بقيادة اللواء أحمد جودة رئيس الحي.
 
وأسفرت الحملة عن إيقاف أعمال مباني مخالفة في المهد بشارع محمد متولي الشعراوي في الحي العاشر.
 
كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد شدد على مديرية الشئون الصحية بعمل حملات مكثفة مشتركة بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين والاحياء للتفتيش على محال بيع  اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بكافة أحياء القاهرة للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين مع تشـديد الرقابة والمتابعة علي محلات الجزارة و الأسـواق و ثلاجات حفظ اللحوم. 
 
كما شدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارة المتغيرات المكانية بالمحافظة لرصد أية مخالفات وإزالتها على الفور والتعامل بكل حزم مع كافة أشكال البناء المخالف أو التعديات علي أراضى أملاك الدولة سواء التابعة للمحافظة أو التابعة لجهات الولاية مثل الرى والزراعة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع عودتها مرة اخرى والحفاظ على كافة الأراضى التي تم استردادها.