القطن يلجأ إلى حيلة صن داونز للقضاء على مسيرة الأهلي بإفريقيا

مباراة الأهلي والقطن الكاميروني
مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يترقب فريق الأهلي، مباراته المصيرية أمام القطن الكاميروني، التي يحل فيها ضيفًا بمدينة جاروا، في الثالث عصر الجمعة المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وتصعبت مهمة الأهلي في التأهل من مجموعته بعد الخسارة من صن داونز، بخماسية مقابل هدفين، حيث أصبح في حاجة إلى مساعدة الآخرين، في ظل تبقي مباراتين فقط على انتهاء مرحلة المجموعات، أمام الهلال السوداني، ثم القطن الكاميروني.

واحتل صن داونز صدارة ترتيب المجموعة بعد الفوز، حيث أصبح في جعبته 10 نقاط، يليه الهلال السوداني في وصافة جدول الترتيب بـ9 نقاط، بينما الأهلي في المركز الثالث بـ4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين، وأخيرًا القطن الكاميروني بلا نقاط.

وأصبح الأهلي في حاجة إلى الفوز على القطن الكاميروني، ولا بديل عن ذلك، مع انتظار خسارة أو تعادل الهلال السوداني، في مباراة السبت المقبل بأم درمان، ليتبقى له مباراة واحدة يحتاج فيها للفوز بأي نتيجة على الهلال بالقاهرة.

ولجأ فريق القطن الكاميروني، قبل 48 ساعة فقط على مباراته مع الأهلي، إلى السلاح الذي استخدمه صن داونز قبل مباراته ضد الأكثر تتويجًا بأبطال إفريقيا، عندما أعلن فتح أبوابه للجماهير مجانًا بالسعة الكاملة للاستاد.

ورغم أن القطن الكاميروني، انتهت حظوظه رسميًا في بطولة إفريقيا، حيث ودع منافساتها بخسارته 4 مباريات، إلا أنه قرر رسميًا أن يكون الحضور الجماهيري مجانيًا لضمان تواجد أكبر عدد ممكن من الجماهير، للفوز على نادي القرن.

ويأمل القطن في توديع مشرف للبطولة الإفريقية، لذلك سيخوض مباراة الأهلي بغرض الفوز، خاصة وأنه يلعبها بدون ضغوط تمامًا على عكس الأهلي، لذلك فإن بطل الكاميرون، سيضع نصب عينيه حصد الـ3 نقاط وإنهاء مسيرة الأحمر بالبطولة الأكثر تتويجًا بها في القارة.

ترشيحاتنا