85 لوحة بمعرض يروج للسياحة فى قصر محمد علي بالمنيل.. الجمعة

راشفية
راشفية

يستضيف قصر محمد علي بالمنيل، معرض فني جماعي حر بعنوان "فنون في قصور مصر"، وذلك بعد غدا الجمعة ١٧ مارس الجاري.

يأتي المعرض في إطار تشجيع الفعاليات الفنية والسياحة الداخلية وإثراء النشاط الثقافي.

وأعلنت الفنانة التشكيلية داليا ناجح، مدير إدارة الديكور والجرافيك بوزارة السياحة والآثار، أن تنظيم المعرض يوم الجمعة ١٧ مارس الجاري بقصر محمد علي بالمنيل يأتي بمشاركة جميع أصحاب الفنون التشكيلية من خلال عرض أعمالهم وتعليم الموهوبين والجمهور الفنون التشكيلية بمختلف أشكالها.

وقالت مدير إدارة الديكور و الجرافيك فى وزارة السياحة والآثار، إن المعرض يحظى بمشاركة كبيرة من أصحاب جميع أنواع الفنون، ومدارس الفن المتنوعة، دون التقيد بعمر محدد أو مساحة محددة ، مشيرة إلى أنه يشمل النحت والرسم الزيتي والخزف ورسم الرصاص ورسم الإكريليك، ورسم الفحم ورسم الجواش ، فضلا عن التصوير ، والأعمال الفنية الأخرى.

 

ولفتت ناجح إلى أنه من المقرر أن يشارك في المعرض، عدد 85 عمل فني ، تجسد فنون الطبيعة وتعبر عن الانسان ، في فعاليات تستمر يوماً واحداً يعرض فيه جمهور الفن التشكيلي أعمالهم فضلا عن تعليم الموهوبين، خلال فعاليات اليوم.

 

وأوضحت ناجح أن المعرض يحتوى أعمال تعبر عن مدارس فن مختلفه ومتنوعة، وتستعرض اللوحات التشكيلية مختلف أشكل وانماط الفن التشكيلى الواقعي والتجريدي  والكلاسيكي والرومانسي والتكعيبي والتعبيري، كما يشمل النحت والرسم الزيتي والخزف ورسم الرصاص ورسم الاكريليك، ورسم الفحم ورسم الجواش، التصوير .

 

 كما يشارك عدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، بالمعرض ويتضمن العديد من الفقرات الفنية والفاعليات، ويختتم أعماله بتكريم الفنانين المشاركين في الافتتاح والمشاركات الفنية المتنوعة.

 

ترشيحاتنا