منتخبات السنغال تحكم قبضتها على كرة القدم الإفريقية

منتخبات السنغال
منتخبات السنغال

نجحت منتخبات السنغال في إحكام قبضتها على كرة القدم الإفريقية في الفترة الأخيرة عقب التتويج بأكثر من بطولة لأمم إفريقيا خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وتوج منتخب السنغال بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 20 عامًا والتي استضافتها مصر عقب الفوز على جامبيا  بهدفين نظيفين خلال المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب ستاد القاهرة الدولي . ويعد هو اللقب الأول لمنتخب السنغال في تاريخه مع بطولة الشباب .

وخلال التقرير التالي نرصد تتويج منتخبات السنغال بالألقاب الإفريقية في السنوات الأخيرة .

إفريقيا للمحليين 2023

حقق منتخب السنغال لقب كأس أمم أفريقيا للمحليين للمرة الأولى عقب فوزه على الجزائر بركلات الجزاء الترجيحية 5-4 في المباراة التي جمعت الفريقين  خلال نهائي البطولة التي استضافتها الجزائر.

 أمم إفريقيا للكرة الشاطئية 2022 

حقق منتخب السنغال لكرة القدم الشاطئية الفوز أمام مصر بركلات الترجيح بنتيجة 6-5 في اللقاء الذى جمعهما اليوم في نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة في موزمبيق   .

نهائي إفريقيا 2021

 حقق منتخب السنغال لكرة القدم اللقب الأول له لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021 بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح 2-4 بعد نهاية الوقت الأصلي والاضافي للمباراة بدون أهداف خلال المباراة النهائية التي أقيمت في الكاميرون.

تأهل كأس العالم 2022

نجح منتخب السنغال في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 بالفوز على مصر بركلات الترجيح 3 /1  حيث فاز منتخب مصر ذهابا في القاهرة 1-0 قبل أن يخسر إيابا بنفس النتيجة خارج لتحتكم المباراة للأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح التي حسمها السنغال.

ترشيحاتنا