في يوم الشهيد.. أعمال درامية جسدت بطولات رجال الجيش

بوستر مسلسل الاختيار 1
بوستر مسلسل الاختيار 1

قدمت الدراما المصرية الكثير من الاعمال التي جسدت بطولات رجال القوات المسلحة والشرطة على مدار التاريخ في محاولة لإعطاء الجميع فرصة لمعايشة تفاصيل حياة هؤلاء الابطال وتضحياتهم وفي يوم الشهيد تعد أبرز الاعمال الدرامية التي جسدت قصص هؤلاء الابطال.

 

يعد مسلسل "الاختيار" بجزءه الأول والذي تم عرضه ضمن سباق رمضان 2020 من أبرز الاعمال الدرامية التي تناولت قصص رجال الجيش والشرطة وتضحياتهم في فترات صعبة مر بها الوطن وعرض خلال الاحداث قصص لكثير من شهداء القوات المسلحة ابرزهم قصة الشهيد أحمد صابر المنسي قائد كتيبة 103 الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح عام 2017.

 

المسلسل من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد ومحمود حافظ من تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي ومن المسلسلات الاخرى التي جسدت دور رجال الجيش والشرطة الجزء الثاني من مسلسل "الاختيار" والذي عرض بطولات رجال الشرطة في الفترة من 2013 وحتى الآن.

 

"الاختيار 2" من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وأنجي المقدم واسماء ابو اليزيد وأياد نصار من تأليف هاني سرحان  وإخراج بيتر ميمي ويذكر أن يستكمل مسلسل "الكتيبة 101" والمقرر عرضه ضمن السباق الرمضاني القادم 2023 قصص أبطال القوات المسلحة.

 

مسلسل "الكتيبة 101" من بطولة اسر ياسين وعمرو يوسف وفتحي عبد الوهاب وأحمد صلاح حسني ووليد فواز من تأليف اياد صالح وإخراج محمد سلامة.

 

ترشيحاتنا