البيت الأبيض يمهل الوكالات الفيدرالية 30 يوما لحظر "تيك توك" من أجهزتها الحكومية 

الولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة الأمريكية



 أصدر البيت الأبيض مذكرة إلى الوكالات التابعة للحكومة الفيدرالية تمنحها ثلاثين يوما للتأكد من أن تطبيق "تيك توك" لا يمكن أن يظهر على جميع الأجهزة الحكومية. وقالت المذكرة أيضا إنه في غضون تسعين يوما، يجب على الوكالات تعديل عقود تكنولوجيا المعلومات للتأكد من عدم استخدام المتعاقدين لتطبيق "تيك توك" على الأجهزة والأنظمة المستخدمة في إطار عملهم.

وأضافت أنه في غضون مائة وعشرين يوما، ستحظر الوكالات استخدام التطبيق في جميع المناقصات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تصوت لجنة الشؤون الخارجية لمجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء على مشروع قانون جديد لحظر "تيك توك"، من شأنه أن يمنح الرئيس جو بايدن صلاحيات جديدة لقرار ما إذا كان سيتم حظر استخدامه. 

في ديسمبر الماضي، قرر الكونغرس من خلال التصويت لمنع استخدام الموظفين الفيدراليين تطبيق "تيك توك" على الأجهزة المملوكة للحكومة، حيث منح إدارة بايدن ستين يوما لإصدار توجيه للوكالة. 

وحث الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية الكونغرس الأمريكي يوم الاثنين على عدم تشريع لحظر تطبيق "تيك توك"، قائلا إن حظره ينتهك التعديل الأول للدستور وينتهك حقوق ملايين الأمريكيين الذين يستخدمون هذا التطبيق للتعبير عن أنشطتهم اليومية

ترشيحاتنا