غدا.. وزير التموين يجتمع بصناع وتجار السلع الغذائية لبحث استعدادات رمضان

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين

 
يعقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، غدا الخميس 2 من مارس، اجتماع مع تجار وصناع السلع الغذائية، لمناقشة توفير واتاحة السلع للمستهلكين، بأسعار مخفضة، ويأتي ذلك في إطار إجراءات الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك.
 
 
 
و اتخذت وزارة التموين، العديد من الإجراءات و التدابير لاستقبال الشهر الكريم، بافتتاح معارض وشوادر أهلا رمضان بجميع محافظات الجمهورية، و التي وصلت إلى نحو 400 معرض، بالإضافة إلى نشر المنافذ المتنقلة، و ضخ كميات من السلع الأساسية و اللحوم بالمجمعات بتخفيضات 30%.
 
حيث تباع الدواجن المجمدة بسعر 65 جنيها للكيلو، واللحوم البرازيلي ب 120 جنيها للكيلو،و اللحوم الطازجة بسعر 165 جنيها للكيلو، والسكر والأرز بسعر 14.5 جنيه للكيلو ، والزيت 800 ملي بسعر 35 جنيهاً للكيلو.
 
 كما أعلن  وزير التموين والتجارة الداخلية، عن فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد 25 ألف طن دواجن، في إطار إجراءات ضخ المزيد من السلع، و زيادة المعروض في الأسواق، بمناسبة شهر رمضان والذى تزيد فيه معدلات الاستهلاك.
 
 كما تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، على شراء 50 ألف طن أرز أبيض مستورد، لصالح البطاقات التموينية، و79 ألف طن زيت  صويا وعباد خام صب، وكذلك  240 ألف طن قمح روسي بتمويل من البنك الدولي، وصول خلال شهر أبريل 2023 .
 

ترشيحاتنا