ألمانيا: لا بديل عن تسوية سياسية للأوضاع بالضفة الغربية

وزيرة الخارجية الألمانية
وزيرة الخارجية الألمانية

أعربت أنالينا بيربوك، وزيرة الخارجية الألمانية، عن قلها تجاه التصعيد في الضفة الغربية المُحتلة، مُؤكدة أنه لا بديل عن تسوية سياسية عبر التفاوض لتهدئة الاضطرابات في المنطقة، مُعربة في الوقت نفسه عن القلق إزاء إضعاف القضاء في إسرائيل، وكذلك خطط السماح بعقوبات الإعدام، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

وأفادت وزيرة الخارجية الألمانية، خلال مؤتمر صحفي مع نظيرها الإسرائيلي، إيلي كوهين، أثناء زيارته لبرلين، بأنه لا مبرر منطقيًا من الناحية المدنية لأحدث تخصيب إيراني لليورانيوم، مُشددة على ضرورة ألا تحوز طهران قنبلة نووية.

وقالت "بيربوك": "لن أنكر أننا في الخارج قلقون إزاء بعض الخطط التشريعية في إسرائيل، مضيفة: أن من بين القيم التي توحدنا حماية المبادئ الدستورية مثل استقلال القضاء".

بدوره، قال وزير خارجية إسرائيل، إنه طلب من نظيرته الألمانية تصنيف الحرس الثوري الإيراني "منظمة إرهابية"، مُضيفًا أن هناك خيارين بشأن إيران، إما العودة للعقوبات أو خيار عسكري جاد.

وفيما يتعلق بالتطورات في الضفة الغربية المُحتلة، أكد "كوهين" أن بناء المستوطنات الإسرائيلية الجديدة في الضفة الغربية، سيستمر في عهد الحكومة الحالية، كما كان في عهد سابقتها، في إشارة إلى تحدي قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية التي تدين بناء مستوطنات إسرائيلية على أرض فلسطينية.

وفيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية، أعرب وزير خارجية إسرائيل عن دعمه لكييف قائلًا: "بالطبع نستنكر العدوان الروسي على أوكرانيا".

ووصل وزير الخارجية الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إلى ألمانيا لإجراء مباحثات مع نظيرته الألمانية تُركز على منع إيران من حيازة أسلحة نووية، وسط فوضى عارمة تضرب الداخل الإسرائيلي ودعوات بالتصعيد.

ترشيحاتنا