إيطاليا تحتجز 3 أشخاص بتهمة الاتجار في البشر بعد غرق قارب للمهاجرين

صورة أرشفية
صورة أرشفية

قالت الشرطة الإيطالية، اليوم الثلاثاء، إنها ألقت القبض على 3 رجال يُعتقد تورطهم في الاتجار بالبشر، بعد أن وضعوا نحو 200 مهاجر على متن قارب خشبي تحطم بعد اصطدامه بالصخور، قبالة جنوب إيطاليا، الأحد الماضي، مما أسفر عن مقتل 64 مهاجرًا على الأقل، وفق ما أوردت وكالة رويترز للأنباء.

وقال اللفتنانت كولونيل ألبرتو ليبوليس، إن رجلًا تركيًا ورجلين من باكستان أبحروا بالقارب من تركيا إلى إيطاليا رغم سوء حالة الطقس، ووصفهم الناجون بأنهم "الجناة الرئيسيون".

وأضاف "أفادت التحقيقات الأولية بأنهم طلبوا من المهاجرين نحو 8 آلاف يورو (8485 دولارًا) لكل منهم مقابل الرحلة المميتة.. ألقت السلطات القبض على الثلاثة".

وتحطم القارب عندما اصطدم بالصخور في وقت مبكر الأحد الماضي، وسط أمواج عاتية بالقرب من بلدة ستيكاتو دي كوترو جنوب إيطاليا.

وانتشل رجال الإنقاذ جثة رجل من البحر، اليوم الثلاثاء، ليرتفع عدد القتلى الذين انتشلتهم السلطات حتى الآن إلى 64، بينهم نحو 14 طفلًا. ونجا من الحادث 80 شخصًا وقالوا إن القارب كان يحمل على متنه ما بين 150 و200 مهاجر.

وكان القارب قد غادر ميناء إزمير غرب تركيا، نهاية الأسبوع الماضي. وقال رجال الإنقاذ إن معظم المهاجرين قدموا من أفغانستان، بينما جاء آخرون من إيران والصومال وسوريا.