المركز الثقافي الروسي بالتعاون مع جمعية الخريجين ينظم ورشة الرسم بالضوء

أحد النماذج
أحد النماذج

نظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية و السوفيتية ورشتين للأطفال الاولى الرسم بالضوء والثانية فن التطريز على القماش , حيث أشرف الفنان " أحمد غويبة " على ورشة الرسم بـالضوء و أشرفت كل من " أمال صابر" و " إسراء غويبة " على ورشة التطريز على القماش بمشاركة عدد كبير من الاطفال المصريين والروس وجاءت الفعاليات في إطار من البهجة والمتعة للإطفال الذين تعلموا كيف يرسمون بـمساعدة الضوء في تجربة فريدة لهم , حيث أبدعوا في تقديم أشكال فنية مختلفة بمساعدة الاضاءة مع التصوير ليقدموا لنا لوحات فنية متميزة , وعلى الجانب الاخر أبدعن الفتيات في ورشة التطريز على القماش من خلال خيوط فنية تشكيلية متنوعة .

 و أشار " مراد جاتين "  مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر الى أهمية التجربة الفنية التي تمت بالتنسيق مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية وعبر"جاتين " عن سعادته بمشاركة أطفال روسيا ومصر في الورشتين.

 كما صرح " شريف جاد " رئيس جمعية الخريجين عن سعادته بنجاح التجربة و تنوع التعاون بين البيت الروسي وجمعية الخريجين الذي يأتي في إطار إحتفالات البلدين بـمرور 80 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين بلدينا .

 ومن جانبه أشار الفنان " أحمد غويبة " الى ترحيبه بـالتعاون مع البيت الروسي وجمعية الخريجين و إهتمام الاطفال الملفت بـالورشتين , وتطلع " غويبة " الى مزيد من التعاون .

و في ختام الورشة قدم " جاد " الشكر للبيت الروسي ولمديره " مراد جاتين "  وللفنان " أحمد غويبة " و للجنة المنظمة من " ندى محمود " و " نانسي حامد " , مشيدا بـقرار البيت الروسي بتنظيم معرض الاطفال لعرض نتائج الورشتين .

 

ترشيحاتنا