حلم تحول إلى كابوس.. البرازيلي سافيو وسر غياب 46 يومًا عن الأهلي

البرازيلي برونو سافيو
البرازيلي برونو سافيو

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يبدو أن البرازيلي برونو سافيو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بات أقرب من أي وقتٍ مضى، من الرحيل عن صفوف فريقه، بعدما خرج من حسابات المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

وانضم برونو سافيو، إلى الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من صفوف بوليفار البوليفي مقابل 1.5 مليون دولار، ليصبح الصفقة الأغلى بمصر، في الميركاتو الماضي.

ورغم أن سافيو منذ انضمامه إلى الأهلي، وهو يُشارك بصفة أساسية، حيث قاد فريقه في أكتوبر الماضي، للتتويج بالسوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الزمالك، حيث سجل هدفًا من هدفين نظيفين، فاز بهما الأحمر، بالإمارات، إلا أنه خرج بشكل مفاجئ من حسابات كولر.

بدأ سافيو، في الخروج من حسابات كولر، بداية من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب التي تم استبعاده منها، بشكل مفاجئ، حيث أكد في بداية انضمامه أن حلمه تحقق بالاقتراب من اللعب في مونديال الأندية، قبل أن يحول السويسري حلمه إلى كابوس باستبعاده من القائمة المشاركة بالبطولة التي انتهت بحسم الأهلي المركز الرابع في البطولة.

وخاض برونو سافيو، 17 مباراة بقميص الأهلي منذ انضمامه للفريق، وتمكن من تسجيل هدفين فقط وصناعة 3 أهداف، حيث شارك في 13 مباراة بشكلٍ أساسي و4 مباريات ظهر فيهم كبديل.

ولم يظهر سافيو الذي يبلغ 28 عامًا، في الصورة تمامًا مع الأهلي، منذ آخر مشاركة له أمام المصري البورسعيدي، قبل 46 يومًا، عندما انتهت المباراة وقتها بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الجولة الـ13 بالدوري المصري.

بداية غياب برونو سافيو، كانت أمام سموحة، في نصف نهائي كأس مصر، ثم غاب عن مواجهة الزمالك وبعدها البنك الأهلي في الدوري المصري، بالإضافة إلى الـ4 مباريات التي خاضها الأهلي في كأس العالم للأندية، أمام أوكلاند سيتي وسياتل وريال مدريد وفلامنجو.

استمر غياب سافيو عن الأهلي، في مباراة الهلال السوداني، بالجولة الثانية من دور المجموعات دوري أبطال إفريقيا، ثم غاب عن مواجهة أسوان بالدوري التي أقيمت بعد 72 ساعة فقط من مواجهة أسوان، وأخيرًا غاب عن موقعة صن داونز الجنوب إفريقي، السبت الماضي، بالجولة الثالثة من البطولة الإفريقية.

وبغياب برونو سافيو، تأكد الجميع أن مارسيل كولر، لم يقتنع تمامًا بإمكانيات اللاعب، خاصة وأنه انضم للفريق قبل قدوم المدرب السويسري الذي رحب برحيل اللاعب حال تلقيه عرضًا مناسبًا من الناحية المادية.

ورغم أن سافيو، خرج من حسابات كولر، وتأكد رحيله عن الفريق في الانتقالات الصيفية المقبلة، إلا أنه قد يظهر لدقائق في مباريات الأهلي المقبلة، وذلك من أجل تسويقه فقط، على أمل وصول عرض جيد له، خاصة وأنه أغلى صفقة في الميركاتو الصيفي، والأغلى أيضًا في تاريخ بوليفار.

ترشيحاتنا