لتحسين أداء الجامعات المصرية

جنوب الوادي تشارك في ورشة عمل ترتيب مقاييس الويب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث شارك فريق من لجنة التصنيف بالجامعة بفعاليات ورشة عمل ترتيب مقاييس الويب ( رؤى أساسية لتحسين أداء الجامعات المصرية)  التي نظمها بنك المعرفة المصري حول ترتيب الجامعات في تصنيف ويبو متركس و التي اقيمت بجامعة عين شمس.
 
  حاضر في الورشة الدكتور ايسيدروا ف.اغيلو رئيس قسم القياس السيبراني- مختبر معهد الاصول العامة والسياسات  والمستشار العلمي الأول  لسيماجولاب.
وخلال الورشة تم التحدث عن اهمية التصنيفات الدولية للجامعات واستعراض بعض التصنيفات العالمية وطريقه حصولها على البيانات وطرق عملها واكد خلال الورشة على بعض النقاط الهامه في التصنيفات الدولية منها ضرورة توضيح ضوابط وطرق الالتحاق بالجامعة وكيفية الوصول اليها بوسائل المواصلات المختلفة واهمية توضيح درجة الامان في المدينة التي يوجد بها الجامعة.
   في نهاية الورشة تم طرح عدد من الأسئلة حول كيفية تحسين مراكز الجامعات المصرية في التصنيفات العالمية والدور الهام الذي تلعبه  مواقع التواصل الاجتماعي في التصنيفات الدولية مثل الويكيبيديا اليوتيوب و ضرورة الوجود عليها بجميع اللغات.

ترشيحاتنا