بطولة التصنيف العالمى تجهز مصارعو مصر لاولمبياد باريس 

كيشو
كيشو

 


اكد عصام نوار رئيس الاتحاد المصرى للمصارعة ان مصر ستشارك في بطولة التصنيف العالمي ، المقرر إقامتها في الإسكندرية خلال الفترة من 23 إلى 26 فبراير الجاري لثقة الاتحاد الدولي في الدولة المصرية وفي استقرار الدعم الكامل واستمراره الاتحاد المصري للمصارعة من قبل وزارة الشباب والرياضة ومن الدولة واللجنة الأولمبية المصرية”.

وقال نوار يشارك من مصر في هذه البطولة عدد كبير من اللاعبين الذين قاموا بتمثيل مصر في أولمبياد طوكيو، وسيغيب اثنين من اللاعبين المتميزين وهم محمد إبراهيم كيشو، ومحمد مصطفى بسبب تعرضهم للإصابة”.

واشار الى انه سيشارك اللاعب عبد اللطيف منيع في المصارعة الرومانية، وهيثم فهمي في المصارعة الرومانية، وعمرو رضا في المصارعة الحرة، بالإضافة إلى ثلاث لاعبين أبطال عالم وحصلوا على ميداليات على مستوى البطولات العالمية وهم سمر عامر المصنفة الأولى على مستوى العالم والحاصلة على الميدالية الفضية في بطولة العالم”.

وأردف: ”بالإضافة إلى اللاعبة ندى مدني الحاصلة على المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة العالم، والبطل عمر أمين الحاصل على الميدالية البرونزية أيضًا في منافسات المصارعة الحرة، تحاول مصر تحسين التصنيف العالمي الخاص باللاعبين”.

واخيرا قال نوار نقوم بتجهيز جميع اللاعبين في جميع الأوزان من الآن وحتى أولمبياد باريس 2024، نتمنى أن تكون الفترة القادمة فترة إعداد جيدة، نشارك في جميع البطولات العالمية والدولية وذلك لارتفاع مستوى اللاعبين في الفترة الماضية”.

فى ذات السياق اكد إبراهيم عادل  عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة انه سيشارك فى تلك البطولة من مصر بعدد 59 لاعبا ولاعبة، من بينهم لاعبين كبار وأيضا مجموعة كبيرة من الشباب والناشئين تحت 20 عام، بهدف اكتساب الخبرات والاحتكاك القوي في ظل إقامة المنافسات في مصر".

واشار عضو مجلس إدارة اتحاد المصارعة  ان  البطولة  ستنطلق في الإسكندرية غدا الخميس   بمشاركة   48 دولة وما يقرب من 600 فرد من بينهم 473 لاعبا ولاعبة، وهو رقم قياسي في عدد الدول المشاركة وأقل 11 لاعب عن بطولة التصنيف التي أقيمت في كرواتيا، من بين المشاركين 30 بطلا على مستوى العالم والأولمبياد وأوروبا".

وأكد عادل أن كافة الترتيبات تسير بشكل جيد في الإسكندرية مع حضور ممثلي الاتحادين الدولي والأفريقي للمصارعة، وسط اهتمام عالمي كبير.
 

ترشيحاتنا