وكيل «صحة القليوبية» يطمئن على الخدمات الطبية بمستشفى طوخ وحميات قليوب

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

 

قام الدكتور وليد فتحي عبد المقصود، وكيل مديرية الصحة والسكان بالقليوبية، بزيارة مفاجئة لعدد من المستشفيات منها «طوخ المركزي»، و«حميات قليوب»، للوقوف على طبيعة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على المستشفى.

 

تأتى الزيارة تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.

وشهدت الزيارة المرور على عدد من أقسام المستشفى، كـ«استقبال الطوارئ، والعناية المركزة، والعمليات، والمعامل، وبنك الدم، والحضانات»، بالإضافة إلى الأقسام العلاجية، والأقسام الداخلية، وتابع إجراءات دخول الحالات وتسجيلها، والخدمات المقدمة للمرضى منذ دخول المستشفى وحتى الخروج، أو الحجز فى أحد الأقسام الداخلية.

وقام «وكيل مديرية الصحة والسكان بالقليوبية»، بمراجعة الملفات الطبية للمرضى المترددين على المستشفى، كما اطلع على سجلات المستلزمات الطبية، وأكد على ضرورة المتابعة الدورية للأدوية ونسب توافرها بالمستشفى، وإعداد التقارير الدورية بنسب توافر الأدوية واحتياجات المستشفى للأدوية الضرورية، كما تمت متابعة نسب تردد المرضى بقسم الاستقبال.

وأشاد «عبدالمقصود»، بالجهود المبذولة لتقديم الخدمة المتميزة، وذلك في إطار خطة التطوير وتحسين الخدمة الطبية.

وحرص «عبدالمقصود»، خلال زيارته على استطلاع رأي المرضى وذويهم المستفيدين من الخدمات الطبية، والعلاجية، موجها مسئولى المستشفى، والعاملين بضرورة تفعيل مبادئ المساواة والإنسانية فى التعامل مع المرضى، والعمل على إزالة العوائق التى قد تحول بين المرضى المترددين على المستشفى، وحصولهم على الخدمات العلاجية الملائمة.

وأضاف «عبدالمقصود»، أن مديرية الصحة بالقليوبية وقياداتها وإدارتها الفنية تسخر كافة إمكانياتها لدعم إدارات المستشفيات والإدارات الصحية والأطقم الطبية والعاملين بها لرفع مستوى الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية، متمنيًا لجميع الأطقم الطبية دوام التوفيق والنجاح.

وفي نهاية الزيارة ناقش «عبدالمقصود»، مسئولى المستشفى فى خطة العمل بالمستشفى، وسبل تطوير الخدمات الطبية والعلاجية بها، بحضور الدكتور يوسف عرابي، مدير الطوارئ بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، والدكتور أسامة أبوعامر، مدير مكافحة العدوى بالمديرية، كما تطرق الحوار لمناقشة العوائق التى تواجه العاملين بالمستشفى والتي يكون لها تأثيرا على سير العمل، موجها بإزالة كافة المعوقات لتحسين الخدمات العلاجية الموجهة للمرضى المترددين على المنشآت الطبية.

 

ترشيحاتنا