تطوير شارع ورش العمرة بحلوان لتحقيق السيولة المرورية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اليوم الأحد، على متابعة كافة المشروعات و تذليل العقبات بهدف الإسراع في تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية، كذلك متابعة كافة المشروعات المتعثرة بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق السيولة المرورية.
 
وفي هذا السياق تابعت نائب محافظ القاهرة، جهود حي حلوان برئاسة اللواء حسام طوبار في بدء تنفيذ أعمال رصف طريق ورش العمرة ما بين العزبتين القبلية والبحرية، وذلك ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، بهدف رفع كفاءة الطرق ورصف الشوارع الرئيسية والداخلية وتجميل الميادين والحفاظ علي الوجه الجمالي للشوارع والقضاء علي المظاهر العشوائية،  لتبدأ أعمال الرصف بدءا من كمين ١٥ مايو على طريق الاوتوستراد حتى أعمال الصرف الصحي الجارية ليتم استكمال الشارع. 
 
كما تابعت كافة الأعمال الخاصة بمشروع تحسين شبكة الصرف الصحي بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب و الصرف الصحي، حيث تم الإعداد للدفع النفقي للفرعة والتي يبلغ قطرها ١٨٠٠مم بطول حوالي ٣٠٠م بشارع ورش العمرة بمشروع تحسين الصرف الصحي لمجمع عقد ٣ بحلوان.
 
 كما تم الانتهاء من حفر بيارة الدفع رقم ٩ بشارع ورش العمرة خلال تربة صخرية وبعمق ١٤متر.
 
وأكدت المهندسة جيهان عبد المنعم على وضع جدول زمني تلتزم بها كافة الأطراف المشاركة والعمل على مراحل بالتنسيق  مع الشركة المنفذة للأعمال بالتوازي مع أعمال الرصف للمسافات التي تم انتهاء المشروع بها لتحسين كافة الخدمات التي تؤثر بشكل مباشر على رضاء المواطنين تجاه المشروعات المقامة باعتبار شارع ورش العمرة من الشوارع الرئيسية المحورية التي تخدم عددا كبيرا من المواطنين.  
 
ووجهت نائب محافظ القاهرة بمراعاة المواصفات الفنية والقياسية وفقا لأعلى معايير الجودة أثناء تنفيذ أعمال الرصف، لرفع كفاءة الطرق وخلق شرايين مرورية جديدة والتي تساهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين و تحقق السيولة المرورية في الشوارع والميادين.

ترشيحاتنا