أخر الأخبار

وكيل «أوقاف القليوبية»: المساجد أمانة فى الأعناق والمحافظة عليها واجب دينى ووطنى

جانب من أعمال حملة النظافة بمساجد «القليوبية»
جانب من أعمال حملة النظافة بمساجد «القليوبية»

قام فضيلة الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، بمتابعة تنفيذ حملة نظافة المساجد في 15 إدارة فرعية بالمحافظة، حيث تشمل الحملة 7500 ما بين مسجد وزاوية على مستوى المحافظة، وتستمر 10 أيام، وذلك في إطار مبادرة وزارة الأوقاف لشن حملة نظافة مكبرة على مستوى الجمهورية، تحت شعار «خدمة بيوت الله شرف».

كان «أبوالسعود»، قد افتتح فعاليات حملة النظافة بجميع مساجد محافظة القليوبية، وكانت نقطة البداية لانطلاق الحملة من مسجد ناصر بمدينة بنها، حيث تابع فضيلته على أرض الواقع بدء الحملة فعليا بجميع أركان المسجد ودورات المياه وسطح المسجد، ثم انتقل إلى مسجد الحاج مرزوق بمنطقة الحرس الوطني ببنها، وقام بالمتابعة والإشراف على نظافته.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه تم عقد غرفة عمليات بالمديرية لمتابعة حملة النظافة بجميع الإدارات الفرعية التابعة للمديرية وعددها 15 إدارة فرعية، تقوم بمتابعة جميع المساجد على مستوى المحافظة، والتي يصل عددها 7500 ما بين مسجد وزاوية على مستوى المحافظة.

ولفت «أبوالسعود»، إلى أن الحملة تأتى فى إطار استعدادات وزارة الأوقاف لاستقبال شهر رمضان المبارك وجاهزية جميع المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن.

وأكد وكيل «أوقاف القليوبية»، على مديرى الإدارات والمفتشين بمراجعة المساجد، والزوايا التى تم تنفيذ أعمال النظافة بها، والتأكد من إخلاء الأسطح من أى مخلفات أو رواكد وتنظيفها تماما من أى مهملات أو أشياء قديمة، مع ضرورة العمل على إظهار بيوت الله فى أجمل صورة استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

كما كلف «أبوالسعود»، جميع الإدارات بإعداد تقرير يومى مفصل عن عدد وأسماء وعناوين المساجد التى تم تنفيذ أعمال النظافة، وإخلاء الأسطح بها من أى مخلفات على أن يقوم جهاز التفتيش بالمديرية بالمرور عليها للتأكد من تمام وجاهزية المساجد على أرض الواقع، مؤكدا على أن بيوت الله أمانة فى الأعناق، والمحافظة عليها واجب دينى ووطنى.

 

ترشيحاتنا