ماذا فعل ليفاندوفسكي ضد الفرق الإنجليزية قبل مواجهة مانشستر يونايتد؟

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

تعد مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، هي المشاركة الأولى للنجم البولندي ليفاندوفسكي أمام النادي الإنجليزي، ولكنه خاض العديد من المواجهات أمام فرق البريميرليج.
وسيكون روبرت ليفاندوفسكي أحد الأسلحة الرئيسية التي سيطلقها برشلونة ضد مان يونايتد في الدوري الأوروبي في موقعه الغد، حيث يمتلك سجلا جيدا ضد الأندية الإنجليزية ، برصيد عشرة أهداف وسبع تمريرات حاسمة في 17 مباراة. لكن هذه ستكون المرة الأولى التي يواجه فيها الشياطين الحمر.

كان هدفه الأول ضد فريق إنجليزي في عام 2013 لصالح بوروسيا دورتموند ، وهو هدف في الدقيقة الأخيرة ضد أرسنال. لقد سجل ثلاث مرات أخرى ضد آرسنال خلال تواجده في صفوف بايرن ميونيخ.

واجه ليفاندوفسكي مانشستر سيتي أربع مرات، وسجل على ملعب الاتحاد في الخسارة 3-2 في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2014/15. على الرغم من هذه الخسارة ، تقدم فريقه إلى الدور نصف النهائي ، حيث قابلوا برشلونة الفائز في نهاية المطاف.

أفضل إحصائياته كانت ضد تشيلسي وتوتنهام هوتسبر، فقد سجل ثلاثة أهداف وقدم تمريرات حاسمة في مباراتين فقط ضد البلوز. وسجل هدفين في المباراة الوحيدة التي خاضها ضد توتنهام.

الفريق الإنجليزي الوحيد الذي فشل في التسجيل ضده كان ليفربول.

لن تكون هذه هي المرة الأولى التي يلعب فيها البولنديون في الدوري الأوروبي ، لكنها عودته الأولى منذ 2010 عندما كان في صفوف بوروسيا دورتموند ، حيث سجل مرة واحدة فقط ضد كارباتي لفيف الأوكراني.

لعب ليفاندوفسكي 12 مباراة في الدوري الأوروبي ، وست مباريات مع ليخ بوزنان وست مباريات مع دورتموند. لم يتقدم أبدًا إلى ما بعد دور الـ 32 ، حيث تم إقصاء ليخ بوزنان في هذه المرحلة على يد أودينيزي وفشل دورتموند في الخروج من المجموعة التي ضمت أيضًا إشبيلية وباريس سان جيرمان وكارباتي لفيف.

ترشيحاتنا