مصطفى .. افتتاح بطولتي مصرالدولية السابعة للتايكوندو وكأس رئيس الاتحاد الدولي ..بحضور وزير الشباب 

رئيس الاتحاد المصرى للتايكوندو
رئيس الاتحاد المصرى للتايكوندو

 


ينطلق  حفل افتتاح بطولتي مصرالدولية السابعة للتايكوندو وكأس رئيس الاتحاد الدولي بمشاركة 35 دولة  في السادسة مساء غدا الأربعاء 15 فبراير بصالة نادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك  بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وعدد من رؤساء الاتحادات العربية للتايكوندو والاتحادات المصرية.


وقال المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، عن بطولة مصر الدولية للتايكوندو، المقامة حاليًا في نادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة ما بين 11 وحتى 18 فبراير الجاري بمشاركة 35 دولة بعدد 865 مشارك.

 ”عندما قمنا بتولي مسؤولية الاتحاد المصري للتايكوندو كنا حريصين على العودة لإقامة بطولة مصر الدولية حيث كانت قد توقفت لمدة أربع سنوات، بدأنا بالتخطيط لكي نعود مرة أخرى لاستضافة البطولات الدولية والعالمية”.

وأضاف: ”الرياضة تعتبر أمن قومي، نحرص على الإشادة بمصر، وأن نجعل الجميع يرى العاصمة الإدارية والمنشآت السياحية والرياضية، قمت بالتواصل مع رئيس الاتحاد الدولي والإفريقي والعربي وتم الاتفاق على إقامة بطولة مصر الدولية مع إضافة متميزة وهي بطولة مصر الدولية الأولى للباراتايكوندو”.


بالإضافة إلى بطولة متميزة تحدث لأول مرة في إفريقيا وهي بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي، كما وضعنا أنه إذا حقق أي لاعب في البطولة ميدالية سيضاف إلى تصنيفه 30 نقطة، البطولة القارية سواء آسيا أو إفريقيا أو أوروبا تعطي 40 نقطة، استطعنا تنظيم حدث كبير على أرض مصر”.

واشار رئيس اتحاد التايكوندو انه على هامش بطولة مصر الدولية للباراتايكوندو، سيكون هناك لأول مرة دورة دولية، حيث وصل وفد من الاتحاد الدولي للتايكوندو لتصنيف اللاعبين وتدريب المدربين المشاركين من جميع أنحاء العالم على طريقة تصنيف لاعبي الباراتايكوندو”.

وقال مصطفى المنتخب المصري الباراتايكوندو الذي سيشارك في البطولة، عاد إلى مصر يوم الخميس الماضي من بطولة أوروبا التي أقيمت في تركيا، ومن بطولة كأس رئيس الاتحاد الدولي عن قارة أوروبا، واستطاعوا تحقيق ثلاث ميداليات متنوعة بواقع ميداليتين برونز وميدالية فضية، يعتبر المنتخب المصري الباراتايكوندو مصنفًا الثالث على مستوى العالم”.

واخيرا قال رئيس الاتحاد المصرى جميع الجهات المسؤولة تقف بجانب الاتحاد، وتقدم الدعم من أجل نجاح البطولة، حيث إن اللجنة الأولمبية المصرية واللجنة البارالمية ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الداخلية يقدمون الدعم المتواصل لنا، تحظى البطولة بإهتمام كبير من الجميع، حيث بدأ يتوافد إلى مصر معظم رؤساء الاتحادات المختلفة”.


يذكر انه قد شارك المنتخب الأول للتايكوندو في بطولة كأس العرب والفجيرة الدولية بالإمارات، واستطاع تحقيق 11 ميدالية متنوعة، والحصول على المركز الثاني في الترتيب العام وعلى مستوى جميع الدول، والجميع على أتم الاستعداد لبطولة مصر الدولية

ترشيحاتنا