استبعاد نجم ميلان من مواجهة توتنهام في دوري الأبطال

إسماعيل بن ناصر
إسماعيل بن ناصر

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأوروبية، نحو ملعب "سان سيرو" في ميلانو، مساء غد الثلاثاء، حيث يخوض ميلان الإيطالي امتحاناً صعباً أمام ضيفه توتنهام الإنجليزي، في ذهاب دور الـ 16 ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأعلن ستيفانو بيولي، مدرب ميلان، عن غياب أحد اللاعبين البارزين عن صفوف الروسونيري خلال مواجهة توتنهام، مساء غد الثلاثاء في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وقال بيولي، في المؤتمر الصحفي للمباراة: "تدرب إسماعيل بن ناصر معنا أمس، لكنه ليس جاهزا بنسبة 100%، لذا لا يمكننا المخاطرة به، وتم استبعاده من المباراة".

كان بن ناصر، تعرض لمشكلة عضلية خلال مواجهة لاتسيو، التي انتهت بفوز النسور على ميلان بنتيجة (4-0)، ضمن الجولة 19 من الدوري الإيطالي.

وكشف ميلان، في بيان طبي، أن بن ناصر أجرى بعض الفحوصات الطبية، والتي أظهرت وجود إصابة بسيطة في العضلة ذات الرأسين الفخذية في الساق اليسرى.

يذكر أن فيكايو توموري، مدافع ميلان، شارك في المران الأخير للروسونيري قبل موقعة توتنهام.

ويأمل مدرب النادي اللومباردي ستيفانو بيولي في فك نحس الفريق في الدور ثمن النهائي منذ موسمي 2012-2013 على يد برشلونة، و2013-2014 على يد أتليتيكو مدريد، فضلاً عن إعادة الفريق إلى السكة الصحيحة بعد تراجع نتائجه في الآونة الأخيرة.

وفشل ميلان في تحقيق الفوز خلال سبع مباريات متتالية في مختلف المسابقات خرج خلالها من ثمن نهائي الكأس المحلية وخسر الكأس السوبر المحلية أيضًا وتراجع الى المركز الخامس في الدوري بعدما كان مطاردًا مباشرًا لنابولي المغرد في الصدارة.

واستعاد ميلان نغمة الانتصارات الجمعة عندما تغلب على تورينو بصعوبة 1-صفر في الدوري، ويريد بيولي أن يكون هذا الفوز نقطة تحول بعد هزيمتين في دربي ميلان وخسارتين مذلتين في الدوري أمام لاتسيو وساسولو.

وقال بيولي إن الفوز على تورينو، يجب أن ينظر إليه على أنه "ولادة جديدة" لأنه أنهى سلسلة لم تبعد ميلان عن الدفاع عن لقبه بل جعلته في صراع حقيقي على حجز مكان في مسابقة دوري الأبطال الموسم المقبل.

وقال لشبكة "دازون" للبث التدفقي "نحن بحاجة إلى الاستمرار، اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سيكون نهاية جيدة في هذه المرحلة، لكننا بحاجة إلى أن نكون أكثر اتساقًا".

ويأمل ميلان في استغلال المعنويات المهزوزة لتوتنهام الذي مني بخسارة مذلة أمام ليستر سيتي 1-4 في الدوري السبت.

ولن يكون فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي، وصيف بطل نسخة عام 2019 بقيادة بوكيتينو، لقمة سائغة في ظل ترسانته الهجومية القوية بقيادة هدافه التاريخي هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونج مين.

فيما يدخل فريق توتنهام المباراة، وهو منكسر من خسارة كبيرة وقاسية بأربعة أهداف مقابل هدف، في الجولة الـ 23 من الدوري الإنجليزي.

وتلقى نادي توتنهام الإنجليزي ضربة موجعة بعد إصابة لاعبه رودريجو بينتانكور قبل مواجهة ميلان الإيطالي.

ووفقًا لصحيفة «آس» الإسبانية، فإن لاعب توتنهام رودريجو بينتانكور يعاني من إصابة طويلة الأمد، ستجعله غائبًا عن الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب الأوروجواياني يعاني من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى، ومن ثم لن يكون قادرًا على المشاركة في مباراة أخرى هذا الموسم.

وكان بينتانكور قد اضطر إلى مغادرة مباراة توتنهام وليستر سيتي، أمس في الدوري الإنجليزي، في الدقيقة 65 بعد تعرضه لإصابة في الركبة.

وينضم رودريجو بينتانكور إلى قائمة المصابين في صفوف توتنهام، بعد الحارس هوجو لوريس ويفيس بيسوما.

ترشيحاتنا