«البورصة ..كيفية المضاربة والاستثمار» ..كتاب جديد للخبير الاقتصادي صبحي غلوس 

غلاف كتاب البورصة
غلاف كتاب البورصة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، طرح 32 شركة مملوكة للدولة في البورصة أو لمستثمر استراتيجى على مدار عام تشمل 18 قطاعا ونشاطا اقتصاديا.، وأستهداف 25 % من تلك الشركات ينتهى خلال 6 شهور. 
وفي هذا الإطار صدر كتاب جديد بعنوان «البورصة.. كيفية المضاربة والاستثمار» يرصد فيه الخبير الإقتصادي صبحي أبو غلوس الفكرة الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما تريد الاستثمار، حيث يجب أن تكون الغريزة الأولى التي تحرك المستثمر الجديد في التداول ويتعلمون بشكل أسرع مع أكتتاب إدارة الثروات والتمويل.
واختيار كتاب البورصة في بداية رحلة المستثمر المالي من قبيل الإستثمار الممتاز، حتى لو بدأت المغامرة دون الحصول على كتاب في سوق الأوراق المالية، فلم يفت الأوان للقيام بذلك الآن، وفائدة شراء كتاب من سوق الأوراق المالية فهو دليل بجانب السرير سيساعدك.
وأكد علوس أن إختيار كتابًا في سوق الأوراق المالية، بالشراء أو كتب متخصصة في البورصة قرار جيد، وأفضل كتب في سوق الأوراق المالية هو الأفضل، وأدت كثرة المنتجات المختلفة في سوق الأوراق المالية إلى قيام العديد من المؤلفين بدراسة الموضوع، بعد انتشار الكتب في سوق الأوراق المالية.
وأكد المؤلف أن هناك تنوع في كتب سوق الأوراق المالية أحد الأصول، وبعض الكتب محددة والبعض الآخر عام، لذلك من الضروري أن يكون لديك مفاتيح لشراء أفضل الكتب في سوق الأوراق المالية، والتي ستوفر لك أهمية شراء كتاب في البورصة أيضًا من الوقوع تحت رحمة المحتالين والبائعين الوهميين.
والسؤال الذي يجب طرحه يتعلق بالأحرى بمعايير الحصول على كتاب في سوق الأوراق المالية، وما هى الكتب المتخصصة في سوق الأوراق المالية ، وما معايير الاختيار؟
فمن أجل شراء كتاب في سوق الأوراق المالية، هناك بعض الأمور التي يجب وضعها في الإعتبار، وهى حدد حاجتك أولاً، إذا كنت لا تعرف حاجتك، فسيكون من الصعب الإلتزام بشراء كتاب، وتحقق مما إذا كان الكتاب يتعامل بالفعل مع البورصة بأفضلية، وهناك كتب تتعامل مع سوق الأوراق المالية كفصل وليس كموضوع رئيسي.
كما يجب الوضع في الإعتبار قدِّر الموضوعات التي يغطيها الملخص أو جداول المحتويات، فلست مضطرًا لقراءة الكتاب بالكامل لمعرفة ما يدور حوله الكتاب، وجدول المحتويات هو دليل يتيح لك معرفة جوهر الكتاب، وقم بتقييم الموضوع المركزي فيما يتعلق بحاجتك، وهناك كتب محددة وأخرى عامة، هذا لتقييم ما إذا كان الكتاب يلبي احتياجاتك بالفعل.
وتحليل النطاق وتأثير الكتاب عن التجارة في حياة الآخرين، خذ الوقت الكافي لرؤية الأشخاص من حولك الذين استخدموا هذا الكتاب، واطرح السؤال في المنتديات حيث يوجد مستثمرون آخرون مثلك لمعرفة ما إذا كانوا يعرفون الكتاب، وقيم أيضًا إذا كانت من أكثر الكتب مبيعًا، ويتمتع مؤلف كتاب سوق الأوراق المالية والتمويل، وهناك مؤلفون رئيسيون يمنحون المصداقية للكتاب ويزيدون من شهرة الكتاب، وكل صناعة تسجل المؤلفين الأساسيين الذين لديهم سلطة في هذا المجال، وأخيرا الاستعانة بأخصائي أو خبير في التداول، واطلب المشورة من الخبراء حتى يتمكنوا من إرشادك بدقة بشأن احتياجاتك.

ترشيحاتنا