انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الجامبي بالقاهرة

المرأة الافريقية سونتا كونانا من الغرف التجارية الجامبي
المرأة الافريقية سونتا كونانا من الغرف التجارية الجامبي

انطلق  الملتقى الاقتصادي  الاستثماري بين مصر وجامبيا، بتنظيم  بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، برئاسة دكتور يسري الشرقاوي، ومكتب اتصال جمهورية جامبيا بالقاهرة؛ في بادرة لزيادة ودعم التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين   في ظل توجيهات القيادة السياسية ل " مصر وجامبيا " لفتح آفاق الاستثمار في افريقيا، وتنمية العلاقات المصرية مع الدول الافريقية .
 
شارك في الملتقي الدكتور مامادو تانجارا وزير الخارجية والتعاون الدولي الجامبي،  الذي أكد علي أن جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تُعد منصة قوية لحوار فعال ومستدام، يستهدف اكتشاف المزيد من فرص الاستثمار وتحقيق الأهداف الاقتصادية؛ مؤكدًا أن الجمعية تعد منبرًا للتواصل المستمر؛ ومناقشة سُبل التعاون المثمر والبناء في القارة.
كما شارك رئيس البنك المركزي الجامبيي بوا سعيدي والسفير شريف مختار مساعد وزير الخارجية لشئون غرب أفريقيا، والسفير عمر جبريل سفير فوق العادة لجامبيا في الرياض وبمشاركة السفير حاتم رياض والدكتور يحي الواثق بالله ممثل لوزارة الصناعة والتجارة المصرية والسيد حاتم رسلان ممثل مصر التجاري في جامبيا .
 
بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، وكذا كبري الشركات العاملة فى قطاع التشييد والبناء، مثل: المقاولون العرب  والقطاعات المختلفة مثل الأجهزة المنزلية، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  الصناعات الدوائية والغذائية وغيرهم.
 
 
تناولت الكلمات الافتتاحية التعريف بفرص الاستثمار بين مصر وجامبيا ومعدلات التبادل التجاري بين البلدين، وكيفية العمل علي تحسينها في المستقبل بمشاركة القطاع الخاص.
 
كما أكدت الجلسة الافتتاحية علي تواضع التبادل التجاري بين مصر وجامبيا وانه لا يتناسب مع قوة الدولتين رغم الفرصة المتاحة والتسهيلات الاستثمارية لاقامة المصانع والشركات التصديرية بين البلدين
 
وأكد الدكتور يسري الشرقاوي  رئيس الجمعية استعداد الجمعية لدعم جميع دول القارة الإفريقية في مختلف المحافل، و، وأضاف أن مؤتمر الاقتصاد والاستثمار المصري الجامبي يُعقد لبحث أوجه التعاون المشترك والتركيز على سبل توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتبادل الخبرات في العديد من المجالات الصناعية.
 
وأضاف أن المؤتمر سوف يتطرق أيضًا إلى التباحث حول تطورات الأوضاع الاقتصادية في البلدين، مؤكدًا حرص الجمعية على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما تطوير الاستثمارات، والتعاون التجاري، وبناء القدرات والتدريب.
وأشاد الشرقاوي بالتطور المتواصل في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، معربًا عن تقديره الكبير لدولة جامبيا، ومؤكدًا حرصه على عقد لقاءات ثنائية ومؤتمرات مشتركة؛ لتوسيع دائرة التعاون المشترك، وشدد على وجود آفاق واسعة لتطوير العلاقات ودفع أطر التعاون المشترك بين البلدين على مختلف الأصعدة.

ترشيحاتنا