إبتكار ماكينة لتدوير المخلفات والزجاجات البلاستيكية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

صرح د.عمرو عنتر مدرس مساعد بكلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان : انه قام بتصميم ماكينة تقوم بتدوير المخلفات البلاستيكية وازالة الملوثات منها بوضع اضافات من مواد كيميائية لازالة الملوثات منها وإعادة استخدامها مرة اخرى.

واوضح د.عمرو لبوابة الاخبار المسائى : انه قام بتصنيع الماكينة التى تقوم بتكسير المخلفات البلاستيكية وإعادة تدويرها مرة اخرى  وان تصنيع هذه الماكينة أحد أنشطة المدرسة الشتوية للأطياف.

وصرح د.مدحت ابراهيم رئيس المدرسة الشتوية للأطياف : ان وحدة الأطياف والنمذجة الجزيئية بقسم الطيف بالمركز القومي للبحوث قامت بتدريب 320 من شباب الباحثين علي احدث التقنيات الطيفية متضمنه الاسس النظرية واحدث التطبيقات في المجال بالتعاون مع عدد من الجامعات ومراكز الابحاث في الاطارين المحلي والدولي

. و اكد د.مدحت: ان المدرسه الثالثة التي اقيمت في حلوان جاءت ضمن اهم المخرجات البحثية في مصر لعام 2021. كما شارك بالمدارس السابقة خبرات من المانيا وايطاليا وروسيا و الذى فتح الطريق امام توفير فرص احتكاك علمي لشباب الباحثين مع اكبر المدارس العلمية والتقنية بما يضمن تنمية مهارات الباحثين في مجال الاطياف وتطبيقاتها في العديد من المجالات المهمه.

ترشيحاتنا