أخر الأخبار

هدف واحد يكفيه.. حسين الشحات يتطلع لتسجيل اسمه ضمن هدافي مونديال الأندية

حسين الشحات
حسين الشحات

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يسعى حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للمشاركة أمام فلامنجو البرازيلي، مساء اليوم السبت، والتسجيل في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية.

ويلتقي الأهلي مع نظيره فلامنجو البرازيلي، في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة.

ويتواجد حسين الشحات، على مقاعد بدلاء الأهلي، حيث يأمل أن يدفع به مدربه السويسري مارسيل كولر، أمام فلامنجو البرازيلي، ومن ثم تسجيل هدفًا واحدًا على الأقل ليصل إلى 4 أهداف في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية.

وسجل حسين الشحات، 3 أهداف في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية، بواقع هدف أحرزه مع العين الإماراتى أمام الترجي التونسي، وهدفين مع الأهلي، الأول أمام الدحيل القطري في نسخة 2020،والثاني أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي فى النسخة الحالية.

ويُمني حسين الشحات، النفس، التسجيل في مرمى فلامنجو البرازيلي، من أجل الوصول إلى الهدف الرابع له بمونديال الأندية، ليصبح في المركز الرابع بقائمة هدافي البطولة، التي يتصدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق برصيد 7 أهداف.

ويعتلي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الحالي، صدارة قائمة الهدافين التاريخيين في بطولة كأس العالم للأندية، بتسجيله 7  أهداف في 3 مشاركات مع ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

ويحل الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد السابق، في وصافة قائمة هدافي كأس العالم للأندية عبر التاريخ برصيد 6 أهداف، ثم الأرجنتيني ليونيل ميسي تواجد في المركز الثالث، بالتساوي مع الثنائي لويس سواريز وسيزار ديلجادو، بـ5 أهداف لكل منهما.

يذكر  أن الأهلي خسر في نصف نهائي مونديال الأندية أمام ريال مدريد الإسباني، بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما خسر فلامنجو البرازيلي أمام الهلال السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ترشيحاتنا