22 مباراة بمواجهة فلامنجو.. الأهلي يواصل الانفراد برقمه القياسي في مونديال الأندية

فريق الأهلي
فريق الأهلي

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يترقب فريق الأهلي، تحقيق رقمًا قياسيًا جديدًا خلال مشاركته في كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًا بالمغرب،وذلك قبل ساعات قليلة من مواجهة فلامنجو البرازيلي، مساء اليوم السبت.

وخاض الأهلي أمام ريال مدريد، المباراة رقم 21 في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية لـ8 مرات في نسخ 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021 و2022.

وبعد مباراة الأهلي أمام ريال مدريد، عزز مشاركاته في مونديال الأندية كأكثر فريق خوضًا للمباريات في البطولة، بينما مباراة الليلة سيعزز رقمه القياسية ليرفع رصيده إلى 22 مباراة بمونديال الأندية.

ويتفوق الأهلي الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية على أقرب ملاحقيه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الذي توقف رصيده عند 16 مباراة بعدما ودع البطولة من الدور التمهيدي بالخسارة أمام الأهلي، بثلاثة أهداف دون رد.

ويلتقي الأهلي مع نظيره فلامنجو البرازيلي، في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة.

يذكر  أن الأهلي خسر في نصف نهائي مونديال الأندية أمام ريال مدريد الإسباني، بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما خسر فلامنجو البرازيلي أمام الهلال السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ترشيحاتنا