طرح ٣٢ شركة مصرية في البورصة أو لمستثمر إستراتيجى .. وخطة لدعم الفلاح

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أنه بالتوافق مع وزراء التموين والرى والزراعة ستعلن الحكومة خلال أيام قليلة عن الزراعة التعاقدية وتشجيع الفلاح على زراعة عباد الشمس والذرة وفول الصويا، بجانب وضع سعر ضمان للفلاح ، ووقت التورد سنعود للبورصة السلعية وسنفعل البورصة السلعية لـ3 محاصيل كما فعلنا هذا العام في القطن والفلاحين استطاعوا بيع القطن بسعر عادل.


وأضاف رئيس الوزراء،  خلال مؤتمر صحفى، سنشجع الفلاح على التوسع في زراعتهم من أجل تقليل كمية العلف الذى نستوردهم بجانب إنتاج الزيوت . 

وأوضح "مدبولى" أن الفترة المقبلة ستشهد زراعة محاصيل صيفية وعباد الشمس يمكن زراعته على مدار عدة فصول في السنة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الشركات التي سيتم طرحها لأول مرة شركات في مجال الكهرباء والتأمين والأولوية الآن تتركز على دعم قطاعين رئيسين، حيث يمثلان صلب الاقتصاد المصرى، وهما قطاع الصناعة والزراعة، موضحا أن هناك تركيزا شديدا على تقليل الفجوة الدولارية من خلال تعظيم الصادرات وخفض الواردات.

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن جزءا كبيرا من الواردات متمثل في المحاصيل وزيوت الطعام وهذه نقطة مهمة.

وقال أن الحكومه  تعد سيناريوهات مختلفة للاقتصاد المصري بالاستعانة بالخبراء لعامين مقبلين في ظل امتداد تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأعلن رئيس الوزراء، طرح 32 شركة مملوكة للدولة في البورصة أو لمستثمر استراتيجى على مدار  عام تشمل 18 قطاعا ونشاطا اقتصاديا.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولى: "نستهدف 25 % من تلك الشركات ينتهى خلال 6 شهور، وهذا شيء مهم وسنسعى لأن نجزهم مع بنوك الإستثمار والشركات المتخصصة"

ترشيحاتنا