ذكريات 8 فبراير.. الأهلي خسر مرتين في مثل هذا اليوم بنصف نهائي مونديال الأندية

الأهلي
الأهلي

كتب - عبد الرحمن مصطفى

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة الأهلي وريال مدريد الإسباني، التي ستقام اليوم الأربعاء في التاسعة مساءً، على ملعب مولاي عبد الله، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بالمغرب.

ويسعى الأهلي لتحقيق مفاجأة الفوز على ريال مدريد، والتأهل إلى نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه، ليتخطى ذكرياته السيئة مع يوم 8 فبراير، الذي ودع فيه البطولة من هذا الدور مرتين.

الذكرى الأولى للأهلي مع يوم 8 فبراير، كانت عام 2021، عندما تعرض للهزيمة أمام بايرن ميونخ، بهدفين دون رد، على استاد أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة، بالدور نصف نهائي البطولة.

ذكرى الأهلي الثانية السيئة مع يوم 8 فبراير 2022، كانت خسارته أمام بالميراس البرازيلي، بهدفين دون رد، على استاد آل نهيان بأ بوظبي بالإمارات، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتأهل الأهلي، إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية النسخة الحالية 2023، بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثة أهداف نظيفة، في الدور التمهيدي، ثم الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي، بهدف دون مقابل.

وفي المقابل يخوض ريال مدريد، الأكثر تتويجًا بكأس العالم للأندية بواقع 4 ألقاب، البطولة من الدور نصف النهائي، بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

ترشيحاتنا