احذر يا أهلي.. ماذا يفعل ريال مدريد في تاريخ مشاركته بنصف نهائي مونديال الأندية؟

ريال مدريد
ريال مدريد

كتب - عبد الرحمن مصطفى

تتجه الأنظار في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، نحو ملعب مولاي عبد الله، الذي يستضيف مباراة الأهلي وريال مدريد، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تقام بالمغرب.

ويسجل ريال مدريد، مشاركته في كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، من الدور نصف النهائي باعتباره بطل أوروبا، بعدما سبق له المشاركة في نسخ 2014 و2016 و2017 و2018.

ولا يعرف ريال مدريد، الخسارة في نصف نهائي مونديال الأندية أو النهائي، خلال الـ4 مرات السابقة التي شارك فيهم، حيث دائمًا ما يتأهل للمباراة النهائية ويتوج باللقب.

التقى ريال مدريد مع كروز أزول المكسيكي، في نصف نهائي مونديال الأندية نسخة 2014، وفاز عليه برباعية نظيفة، ثم تأهل إلى نهائي البطولة ليضرب موعدًا مع سان لورينزو الأرجنتيني، ويفوز برباعية نظيفة، ويتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.
 
وفاز ريال مدريد على كلوب أمريكا المكسيكي، في نسخة 2016، بهدفين دون رد، في نصف النهائي، ثم حصد اللقب بعد فوزه في نهائي البطولة على كاشيما إنتلرز الياباني، بأربعة أهداف مقابل هدفين.
 
وتمكن الملكي، من التتويج بكأس العالم للأندية للمرة الثالثة، بعدما تأهل في النهائي بالفوز على الجزيرة الإماراتي، بهدفين مقابل هدف، في نسخة 2017، ثم فاز في النهائي على جريميو البرازيلي، بهدف دون رد.
 
واستطاع الملكي أن يفوز برابع ألقابه، بعد الانتصار على كاشيما إنتلرز الياباني، بثلاثة أهداف مقابل هدف في نصف نهائي نسخة 2018، ثم تفوق على العين الإماراتي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في نهائي البطولة.

ترشيحاتنا