تاريخ الأهلي أمام أندية أمريكا الشمالية قبل مواجهة سياتل.. انتصارات تاريخية وهزائم قاسية

الأهلي
الأهلي

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يواجه فريق الأهلي نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم السبت، على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

وتأهل الأهلي إلى الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، عقب الفوز على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثة أهداف دون رد، في الدور التمهيدى بالبطولة.

مباراة الأهلي وسياتل، الليلة ليست الأولى له أمام أندية أمريكا الشمالية، حيث سبق له خوض 5 مباريات من قبل، لكن جميعها كانت أمام أندية من المكسيك.

أول مواجهات الأهلي أمام أندية أمريكا الشمالية، كانت مصيرية حيث فاز الأهلي على كلوب أمريكا، بهدفين مقابل هدف، ليتوج بالميدالية البرونزية الأولى في مسيرته عام 2006 في اليابان.

ثاني مواجهات الأهلي، كانت أمام باتشوكا المكسيكي، خسرها الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدفين في الدور الأول من نسخة 2008 باليابان.

وخسر الأهلي في المواجهة الثالثة والتي كانت أمام مونتيري، بهدفين دون رد، في مباراة الميدالية البرونزية عام 2012 في اليابان.

وتجدد سقوط الأهلي، أمام مونتيري، لكن هذه المرة كانت نتيجة قاسية بالخسارة 1-5، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس لنسخة 2013 التي أقيمت في المغرب.

وعاد الأهلي، في العام الماضي 2022، ليرد اعتباره أمام مونتيري بالفوز عليه بهدف نظيف في الدور الأول من نسخة 2022، التي استضافتها دولة الإمارات.

ويسعى الأهلي لتخطي عقبة سياتل ساوندرز بطل كونكاكاف، لمواجهة ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي البطولة يوم 8 فبراير الجاري.

ويستضيف المغرب منافسات كأس العالم للأندية، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري.

ترشيحاتنا