أخر الأخبار

كيف يقود كولر الأهلي أمام سياتل الأمريكي؟.. يرفض المغامرة

مارسيل كولر مدرب الأهلي
مارسيل كولر مدرب الأهلي

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يواجه فريق الأهلي نظيره سياتل ساوندرز الأمريكي، في تمام الساعة السابعة مساء اليوم السبت، على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

وتأهل الأهلي إلى الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية، عقب الفوز على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثة أهداف دون رد، في الدور التمهيدى بالبطولة.

وظهر الأهلي، بأداء مميز للغاية أمام أوكلاند بالتحديد في الشوط الثاني من المباراة، عندما عزز السويسري مارسيل كولر، من قوة الفريق على مستوى الهجوم، بالدفع بالثلاثي بيرسي تاو وطاهر محمد ومحمود كهربا.

ومن المتوقع أن لا يُجري كولر، تغييرات كثيرة على تشكيل الأهلي، رفضًا لفكرة المغامرة، بالتحديد في مراكز حراسة المرمى وخطي الدفاع والوسط، الذين يشهدون استقرارًا فنيًا.

ويحرس محمد الشناوي مرمى الأهلي، وأمامه خط الدفاع الرباعي محمد هاني ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

وفي خط الوسط سيدفع كولر بعمرو السولية وأليو ديانج وأمامهما حمدي فتحي، الذي يقدم مستويات مميزة للغاية مع الأهلي خلال الفترة الأخيرة.

ويبدو أن حيرة كولر، ستكون في مركز الجناحين الأيمن والأيسر، في ظل تألق حسين الشحات وأحمد عبد القادر، اللذان يلعبان بشكلٍ أساسي، ومعهما الثلاثي المميز بيرسي تاو ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر.

وقد يُفضل كولر فكرة الثبات والاستقرار في التشكيل، لذلك سيلجأ لفكرة الدفع بالثنائي عبدالقادر في الجناح الأيسر والشحات بالجناح الأيمن وأمامهما محمد شريف، على أن يكون كهربا وتاو وطاهر، 3 أوراق رابحة، مثلما حدث بالمباراة الماضية.

ويسعى الأهلي لتخطي عقبة سياتل ساوندرز بطل كونكاكاف، لمواجهة ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي البطولة يوم 8 فبراير الجاري.

ويستضيف المغرب منافسات كأس العالم للأندية، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجاري.

ترشيحاتنا