كولر مع الأهلي.. يطمح في إنجاز «أجنبي» ويخشى لعنة «المحليين» بمونديال الأندية

مارسيل كولر مدرب الأهلي
مارسيل كولر مدرب الأهلي

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يترقب فريق الأهلي، المشاركة الثامنة له في كأس العالم للأندية بالنسخة 19 من البطولة التي تستضيفها المغرب في الفترة من 1 فبراير حتى 11 من الشهر ذاته.

ويواجه الأهلي منافسه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب ابن بطوطة، ضمن منافسات الدور التمهيدي من البطولة.

وبات السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، هو خامس المدربين المشاركين بكأس العالم للأندية في تاريخ القلعة الحمراء، والمدرب الأجنبي الثالث، حيث يأمل في أن ينضم إلى قائمة الأجانب الذين حققوا الميداليات مع الأهلي، ويتجنب عدم تحقيق الثنائي المحلي لأي ميدالية في تاريخ مشاركتهما.

ويُعد البرتغالي مانويل جوزيه، أكثر مدرب قاد الأهلي في كأس العالم للأندية بـ3 مرات أعوام 2005، 2006، 2008، بينما حصد الميدالية البرونزية مرة وحيدة كانت في عام 2006.

وأصبح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني مدرب الأهلي السابق، ثاني أكثر المدربين مشاركة مع الأهلي بمونديال الأندية، في نسختين متتاليتين عامين 2020 و2021، والذي حصد فيهما الميدالية البرونزية، وهو أكثر المدربين مع الأهلي حصدًا للميداليات بالمونديال.

وبالنسبة للمدربين المصريين، فإن حسام البدري سبق وقاد الأهلي في نسخة البطولة عام 2012 باليابان، ومحمد يوسف الذي قاد الأهلي في نسخة 2013 التي أقيمت بالمغرب.

وسبق أن حقق النادي الأهلي، الميدالية البرونزية 3 مرات من قبل أعوام 2006 و2021 و2022، لذلك فإن المارد الأحمر، يأمل في تحقيق لا يقل عن الميدالية الفضية التي تتطلب وصوله إلى نهائي البطولة من أجل حصدها.

ترشيحاتنا