محذرا من نهاية العالم.. بطريرك موسكو: الراغبون في تدمير روسيا «مجانين»

البطريرك كيريل
البطريرك كيريل

وصف البطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا،اليوم الخميس، من يريدون تدمير روسيا بأنهم "مجانين"، محذرا من "عواقب مدمرة للبشرية جمعاء".

وقال كيريل في عظته بمناسبة عيد الغطاس الذي تحتفل به الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، اليوم ،إن "الرغبة في تدمير روسيا يمكن أن تؤدي إلى عواقب مدمرة للبشرية جمعاء".

وأضاف أن الرغبة في هزيمة روسيا اتخذت أشكالا خطيرة للغاية، وندعو الرب أن ينير عقول المجانين ويساعدهم على فهم أن أي رغبة في تدمير روسيا ستعني نهاية العالم"، معتبرا أن التهديدات التي يتعرض لها العالم اليوم "كبيرة للغاية".

بطريرك موسكو قال أيضا "إننا في حاجة إلى الصلاة ليس حول هذا فقط، ولكن بشكل عام، بدلا من هذا الجنون، سيكتسب الجنس البشري وعيا جديدا؛ وعي الاعتماد على بعضنا البعض، والوعي بهشاشة العالم الذي نعيش فيه جميعا، والحاجة إلى أن نكون جميعا معا وأن نعمل من أجل أهداف مشتركة، تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على الحياة".

وسبق للبطريرك كيريل أن دعا إلى هدنة بمناسبة عيد الميلاد المجيد الذي تحتفل به روسيا وأوكرانيا في السابع من يناير، وهو ما استجاب له الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورفضته كييف، ووصفته بأنه نفاق.

وتشن روسيا منذ فبرايرالماضي عملية عسكرية في أوكرانيا، هي الحرب التي لاقت رفضا غربيا واسع النطاق، وأدت إلى فرض عقوبات مختلفة على موسكو.

ترشيحاتنا