أخر الأخبار

سهولة امتحانات الشهادة الإعدادية.. وتبابين في الآراء حول إمتحانات الثاني الثانوي

صورة موضوعية
صورة موضوعية



اكد طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة ، علي سهولة امتحان مادة اللغة العربية ، مشيرين الي ان الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط .

من جهتها ، رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، أول أيام إمتحانات الشهادة الإعدادية في بعض المحافظات مثل القاهرة والمنوفية وسوهاج وأسيوط والإسماعيلية والغربية، بينما اليوم الثاني في محافظات أخري.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، أن أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية أكدوا أغلبهم علي سهولة الإمتحانات وأنها في مستوي الطالب المتوسط، وأغلب الأسئلة جيدة ومفهومة ولم تواجههم أي مشكلات خاصة إمتحان اللغة العربية.

كما واصل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام أداء إمتحانات الفصل الدراسي الأول في المحافظات، وفق كل جدول، حيث تباينت الآراء حول بعض مواد الإمتحان مثل الجبر والتفاضل وحساب المثلثات في الجيزة لطلاب الصف الثاني الثانوي.

وشددت عبير علي ضرورة ضبط اللجان التي تقوم بنشر الإمتحانات علي صفحات السوشيال ميديا وعلي رأسهم موقع التليجرام، وتوقيع أقصي عقوبة علي مسئولي اللجان التي يثبت التداول منها.

وعن تداول امتحان الشهادة الاعدادية عبر صفحات الغش الالكتروني ..أشارت داليا الحزاوي ،مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر إن ظاهرة الغش الآن عبر التلجرام وغيره ظاهرة خطيرة يجب التحرك السريع من قبل الوزارة لوقفها فهي لم تعد تقتصر فقط علي الثانوية العامة بل امتدت لجميع السنوات الدراسية فنجد يوميًا نشر الامتحانات بالإجابات كأنه مسلسل يومي لا يتوقف .
واضافت الحزاوي : ان هذا ينذر بوجود خلل كبير يجب معرفته ومعالجته قبل امتحانات الثانوية العامة فكفي ما حدث في الاعوام السابقة من ظلم للطالب المجتهد .
واستكملت الحزاوي : أين دور المدرسة في التفتيش قبل دخول اللجنة وأين دور المراقب في اللجنة و اين دور رئيس الدور واين دور رئيس اللجنة ؟؟
واختتمت الحزاوي : نرجو من الوزارة توفير خط ساخن للابلاغ عن صفحات الغش حتي يتم تعقبها وتوقيع اقصي العقوبة علي المسئول عنها قائلة من أمن العقاب أساء الادب يمكن عمل نماذج مختلفة من الامتحانات متكافئة الصعوبة حتي يكون هناك صعوبة في الغش بين الطلاب او حتي الحصول علي الاجابات عبر تلجرام وغيره
كما نرجو من المعلم لا ياخذه الشفقة بأي طالب يريد ان يغش لانه سيجعله يتمادي في ذلك وتضر المجتمع اكمله فالطالب الغشاش سيصبح يومًا ما مهندسا و طبيبا " غشاشا" .
 

ترشيحاتنا