تعرف على احصائيات فراعنة اليد و امريكا قبل المواجهة المرتقبة فى مونديال اليد  

 المنتخب الوطني لكرة اليد
المنتخب الوطني لكرة اليد

يختتم المنتخب الوطني لكرة اليد اليوم مواجهات الدور التمهيدي من بطولة العالم لكرة اليد المقامة في بولندا والسويد بمشاركة 32 منتخبا خلال  الفترة من 11 يناير وحتى 29 من الشهر الجاري بمواجهة قوية مع المنتخب الأمريكي.

- وفيما يلي  العديد من الاحصائيات والأرقام الخاصة بالمباراة المنتظرة : 


- اولا :  يقع المنتخبان ضمن المجموعة السابعة التي تضم معهما كرواتيا و المغرب  ،  ويحتل الفراعنة المركز الأول برصيد 4 نقاط ثم يأتي المنتخب الكرواتي في الوصافة بنقطتين ومثلهما لمنتخب امريكا الذي يحتل المركز الثالث ويأتي المنتخب المغربي في المركز الرابع والأخير برصيد خالي من النقاط.

- ثانيا : خلال المواجهات السابقة في البطولة فقد حصل منتخبنا بطاقة صفراء وحيدة وثلاث ايقافات لدقيقتين بينما المنتخب الأمريكي لم يتحصل علي بطاقةصفراء ولكن تم ايقاف لاعبيه لدقيقتين ثماني مرات ولم يحصل اي من المنتخبين علي بطاقة حمراء ،  في حين حصلت امريكا علي بطاقة زرقاء .


- ثالثا : وصلت نسبة نجاح تصويبات منتخبنا إلي 69% حيث تم احراز 61 هدف من 89 تصويبة بينما وصلت النسبة عند امريكا لـ58% باحراز خمسين هدف من 86 تصويبة.

- رابعا : ومن جانب التصديات فتصدي المنتخب الوطني لـ32 تصويبة من اصل 73 بنسبة 44% ،  وعلي الناحية الاخري فقد وصلت النسبة إلي 21% حيثتصدي المنتخب الأمريكي لـ18 تصويبة من أصل 85.

- خامسا :  يعد كريم هنداوي وعمر الوكيل اكبر اللاعبين سنًا في المنتخب حيث يبلغ كل منهما 34 عامًا ويعد مهاب سعيد الأصغر حيث يبلغ 19 عامًا ،  وفي المنتخب الامريكي جاري هاينز الاكبر البالغ 38 عامًا و ريسجارد جاكوب كريستيانسن صاحب الـ 19 سنة هو الاصغر في كتيبة العم سام.

ويمتلك علي زين رقم أكثر لاعب في قوام المنتخب شارك في مباريات دولية مع الفراعنة برصيد 304 مباراة بينما أبوبكر فوفانا هو اكثر من لعب لامريكا برصيد 105 مباراة.

كما يعد علي زين هو الأكثر تهديفًا برصيد حيث سجل 435 هدفًا دوليًا بينما سجل جاري هاينز 700 هدفًا للمنتخب الأمريكي.

ترشيحاتنا