مُشجع توتنهام مهدد بالسجن بعد الاعتداء على رامسديل

آرون رامسديل
آرون رامسديل

يواجه أحد مُشجعي توتنهام هوتسبير حكمًا بالحبس، وذلك بعد اعتدائه على الدولي الإنجليزي آرون رامسديل، حارس مرمى فريق أرسنال، في ديربي شمال لندن في الدوري الإنجليزي الممتاز. 
وانتصر أرسنال على جاره توتنهام بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "توتنهام هوتسبير" أمس الأحد، ضمن لقاءات الجولة الـ20 من مسابقة البريميرليج لموسم 22-2023.
وبعد المباراة، دخل بعض لاعبي الفريقين في شجار عنيف وصل للتطاول بالأيدي وكان بطله البرازيلي ريتشارليسون مهاجم السبيرز، قبل أن ينزل أحد مشجعي أصحاب الأرض ويركل حارس أرسنال هو الآخر، ثم تدخل المدرب ميكيل أرتيتا لفض هذا الاشتباك. 
وقام توتنهام بإصدار بيان رسمي، تعهد من خلاله بحظر هذا المشجع، كما أصدرت شرطة العاصمة بيانًا أكدت فيه أنها تقوم بمراجعة الكاميرات لاتخاذ إجراء قانوني ضده. 
وقال توتنهام في بيانه: "لقد أفزعنا سلوك مُشجع حاول مهاجمة حارس مرمى أرسنال، آرون رامسديل، في نهاية المباراة، ونود أن نؤكد أن لا مكان للعنف بأي شكل من الأشكال في كرة القدم".
وأضاف البيان: "لقد قام النادي بمراجعة لقطات كاميرات المراقبة الخاصة به للتعرف على المشجع وسيعمل مع شرطة العاصمة وأرسنال وآرون رامسديل لاتخاذ أقوى إجراء ممكن، بما في ذلك الحظر الفوري من ملعب توتنهام هوتسبير". 
وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية: "العنف تجاه اللاعبين غير مقبول تمامًا"، قبل أن يُضيف: "تحدث هذه الأنواع من الحوادث في كثير من الأحيان. للاعبين الحق في أن يكونوا آمنين في مكان عملهم".
وواصل: "عندما يتعرض اللاعب للهجوم، نتوقع أن يتم تطبيق القوانين واللوائح المعمول بها لحماية اللاعبين بشكل صحيح، وبصفتنا اتحاد اللاعبين، فإننا نتعامل مع هذا الأمر باعتباره مسألة ذات أولوية".
وأنهى: "نحن سنواصل العمل مع السلطات للمطالبة بحماية اللاعبين والموظفين بشكل أفضل في أماكن عملهم".
كما أدانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" ما حدث في بيان رسمي، وقالت: "يُدين الدوري الإنجليزي الممتاز سلوك أحد المشجعين في ختام مباراة توتنهام هوتسبير وأرسنال".
وأضاف البيان: "لا يوجد مكان في كرة القدم لأعمال العنف، ولا يجب مهاجمة اللاعبين تحت أي ظرف من الظروف أو الخوف على سلامتهم في المباريات". 
وختم البيان مؤكدًا أنّ الرابطة ستدعم الأندية والسلطات ذات الصلة في اتخاذ أقوى إجراء ممكن ضد الفرد المسؤول.
وفي سياق متصل ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير لها، أنّ هذا المُشجع قد يُسجَن، مُستشهدة بحادثة مشابهة يعود تاريخها إلى عام 2019، حيث قامت الشرطة بسجن أحد مُشجعي برمنغهام سيتي بتهمة اعتدائه باللكم على جاك غريليش صانع ألعاب أستون فيلا السابق والحالي لمانشستر سيتي.

ترشيحاتنا