البنك المركزي: الذهب يحقق المكاسب دوليا .. وأسعار النفط تتراجع بشكل حاد 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد البنك المركزي المصري أن  أسعار الذهب قد سجلت مكاسب بنسبة 2.28% للأسبوع الثالث على التوالي على خلفية ارتفاع الطلب بشكل حاد على أصول الملاذ الآمن، لتستقر بذلك عند 1865.69 دولارًا للأونصة، لتتمكن من البقاء فوق مستوى الـ 1800 دولارًا للجلسة الثامنة على التوالي.

وبالنسبه للبترول فقد أغلقت أسعار البترول هذا الأسبوع عند 78.57 دولارًا للبرميل، بانخفاض 8.54% وتراجعت أسعار النفط بشكل حاد في جلسة الثلاثاء بنسبة (-4.43%) على خلفية تدهور التوقعات بشأن نمو الطلب في الصين، التي تعد أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، مع ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تأجج المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

علاوة على ذلك، واصلت الأسعار هبوطها في جلسة الأربعاء (-5.19%)، وهو أكبر انخفاض يومي لها منذ الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، حيث استحوذت المخاوف بشأن الركود الاقتصادي على بؤرة اهتمام الأسواق خاصة بعد ارتفاع حالات الإصابة والوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في الصين. ومع ذلك، عكست الأسعار بعض خسائرها في جلسة الخميس (+1.09%) على خلفية انتشار حالة التفاؤل بشأن إعادة فتح الصين وورود البيانات التي أشارت إلى تراجع مخزونات الوقود الأمريكية بعد نهاية العواصف الشتوية في عام 2022.

ترشيحاتنا