فتوح وجمعة في ورطة تعاطي المخدرات رغم الصلح.. و«التحليل» دليل البراءة الوحيد

أحمد فتوح وعبد الله جمعة
أحمد فتوح وعبد الله جمعة

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يبدو أن أزمة الثنائي أحمد فتوح وعبد الله جمعة، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بشأن اتهامهما من مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، بتعاطي مخدر «الحشيش»، لم تنتهِ بعد.

مرتضى منصور، خرج بعد مباراة الزمالك والداخلية، الخميس الماضي، بتصريحات مفاجئة أعلن خلالها إيقاف ثنائي الفريق وإحالتهما للتحقيق، مع إجراء تحاليل خاصة لهما، خاصة وأن سبب غيابهما عن المباراة ليس الإصابة بكورونا -على حد قوله-.

التصريحات التي أطلقها مرتضى منصور، أثارت جدلًا كبيرًا، خاصة وأنه اتهام صريح للثنائي، بأنهما يتعاطيا مخدر الحشيش، وهو ما وضعهما في مرمى الاتهام، حتى بعد إعلان انتهاء أزمة عبد الله جمعة مع النادي، واقتراب انتهاء أزمة فتوح.

لم تمر سوى ساعات، ليخرج رئيس القلعة البيضاء، ويعلن انتهاء أزمة عبد الله جمعة، بحضور اللاعب، لكنه لم ينفي ما قاله من قبل، لتستمر إدانة اللاعب، لحين الخضوع للتحاليل والكشف عن ما إذا كان يتعاطى مخدر الحشيش من عدمه.

مرتضى منصور قال إن عبد الله جمعة اعتذر، والنادي قبل اعتذاره، خاصة وأن بداية الإصلاح هو الاعتذار، بينما كانت وقتها الأزمة مع أحمد فتوح ما زالت قائمة، وسط غياب للثنائي عن تدريبات الفريق، حتى اليوم الإثنين.

وعلى خطى زميله عبد الله جمعة، أصبحت أزمة أحمد فتوح في طريقها إلى الحل مع الزمالك، بعدما اتفق اللاعب على الاعتذار بالوساطة من إسماعيل يوسف المنضم حديثًا إلى جهاز البرتغالي جوسفالدو فيريرا، كمدرب عام.

الأزمة الحقيقية، هو أن عبد الله جمعة وأحمد فتوح، أصبحا مهددان بالإيقاف لمدة تصل إلى عامين حال ثبوت تعاطيهما مخدر الحشيش، خاصة وأن صلحهما مع رئيس الزمالك، لن يشفع لهما الإعفاء من العقوبة.

أدانت تصريحات مرتضى منصور، ثنائي الزمالك، حتى لو لم يتعاطيا مخدر الحشيش، خاصة وأنه بات حتميًا خضوعهما للتحاليل الطبية، بواسطة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، بدون موعد مسبق مع اللاعبان. 

وقال الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، في تصريحات تلفزيونية، خلال الساعات الماضية، إن المنظمة أرسلت خطابًا رسميًا إلى اتحاد الكرة ورابطة المحترفين والزمالك والثنائي محل الاتهام، لإخطارهم بضرورة الخضوع للتحاليل الطبية.

وأكد رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، أنه في حالة عدم امتثال عبد الله جمعة وأحمد فتوح، يتم إيقافهما مدة تتراوح بين 6 أشهر إلى عامين لاعتبارهما متهربين من قرار منظمة المنشطات.

ترشيحاتنا