نصف أندية الدوري ترفض تغيير المدربين.. استقرار فني لـ«القمة».. و«صبر أيوب» في القاع 

المدربون المستمرون مع أندية الدوري
المدربون المستمرون مع أندية الدوري

كتب - عبد الرحمن مصطفى

اشتعلت المنافسة بين الأندية في بطولة الدوري المصري الممتاز، بعد مرور 12 جولة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث اتخذت 9 أندية طريق التضحية بمدربيها لسوء النتائج، بينما تمسكت نصف فرق المسابقة بالقيادة الفنية لها.

ومع استمرار سقوط الضحايا من المدربين في بطولة الدوري الممتاز، إلا أن هناك 9 فرق ما زالت تتمسك بمدربيها الذين يتولوا القيادة الفنية، رافعين شعار الاستقرار الفني، أبرزهم الأهلي والزمالك بالإضافة إلى فيوتشر.

كولر مع الأهلي

يتولى السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، مهمة تدريب الفريق، قبل انطلاق بطولة الدوري الممتاز، حيث ثبت أقدامه من البداية بالتتويج بلقب السوبر المصري على حساب الزمالك، بهدفين دون رد، قبل أن يقود الأحمر لسلسلة انتصارات، إذ يعتلي صدارة المسابقة برصيد 30 نقطة، من 12 مباراة فاز 9 منهم وتعادل في 3 مباريات، بينما لم يتعرض للخسارة، وسجل الفريق 22 هدفًا، واستقبلت شباكه 5 أهداف.

فيريرا مع الزمالك

يستمر البرتغالي جوسفالدو فيريرا، على رأس القيادة الفنية للزمالك، بعد مسيرة ناجحة جعلته واحد من أفضل المدربين الأجانب في تاريخ القلعة البيضاء، على الرغم من تراجع نتائج الفريق مؤخرًا في بطولة الدوري، إلا أن النادي يتمسك باستمرار، حيث يتواجد الفريق في المركز الثالث برصيد 25 نقطة من 12 مباراة، فاز في 7 منهم، وتعادل في 4 بينما خسر مباراة، وأحرز الفريق تحت قيادته 22 هدفًا، واستقبلت شباكه 7 أهداف.

علي ماهر مع فيوتشر

يُقدم علي ماهر، نتائج مميزة مع حديث العهد فيوتشر، حيث يُعد الفريق الثاني رفقة الأهلي، الذي لم يتعرض للهزيمة خلال مشواره في الدوري الذي يحتل فيه وصافة ترتيب المسابقة بعد 12 مباراة، فاز في 7 منهم وتعادل في 5 مواجهات، وسجل 15 هدفًا في شباك المنافسين، بينما استقبلت شباكه 7 أهداف.

شوقي غريب مع المقاولون

يقود شوقي غريب المقاولون العرب، لتحقيق إيجابية في بطولة الدوري الممتاز، بعد الموسم الماضي الصعب الذي صارع فيه الهبوط قبل أن ينتشله المدرب الحالي من الدوامة، ويُحقق الذئاب تحت قيادته نتائج مميزة، إذ يحتل المركز الخامس برصيد 18 نقطة من 12 مباراة، إذ فاز في 4 مباريات وخسر مباراتين بينما تعادل في 6 مواجهات، وسجل 13 هدفًا، ودخل مرماه 12 هدفًا.

مانولوفيتش مع الاتحاد السكندري

يواصل الصربي زوران مانولوفيتش، القيادة الفنية لفريق الاتحاد السكندري، في ظل النتائج الإيجابية التي يقود الفريق إذ يحتل المركز السادس بـ18 نقطة بعد 12 مباراة فاز في 6 منهم وخسر مثلهم بينما لم يتعادل في أي لقاء، ونجح في تسجيل 12 هدفًا واستقبلت شباكه 14 هدفًا.

أحمد سامي مع سيراميكا كليوباترا

يرفض سيراميكا كليوباترا، التفريط في أحمد سامي، رغم تذبذب النتائج حيث يقود الفريق منذ بداية المسابقة، ويحتل تحت قيادته المركز العاشر برصيد 15 نقطة من 12 مباراة، حيث فاز في 4 مباريات وخسر 3 بينما تعادل 5 مباريات، وسجل الفريق في مرمى المنافسين 17 هدفًا، واستقبلت شباكه 16 هدفًا.

طارق العشري مع سموحة

ما زال موقف طارق العشري مع سموحة، يُحيطه الغموض، في ظل اختلاف إدارة النادي عليه، حيث يرغب فرج عامر رئيس النادي وأحد الأعضاء في رحيله، بينما الأغلبية تؤيد استمراره بعدما قاد الفريق في 12 مباراة جمع منهم 10 نقاط، من انتصار وحيد و7 تعادلات و4 هزائم، وسجل 4 أهداف، بينما استقبل مرماه 4 أهداف مثلهم.

أحمد أيوب مع حرس الحدود 

يستمر أحمد أيوب، على رأس القيادة الفنية لفريق حرس الحدود، رغم النتائج السلبية التي حققها الفريق بعد 12 مباراة حيث جمع 10 نقاط، وفاز في مباراتين، وتعادل في 4 مباريات بينما خسر في 6 مواجهات، وسجل 9 أهداف، بينما سكنت شباكه 16 هدفًا.

رضا شحاتة مع الداخلية

يرفض فريق الداخلية، التفريط في رضا شحاتة مدرب الفريق، رغم عدم استقرار النتائج، حيث يقع في المركز قبل الأخير بـ9 نقاط بعد 12 مباراة فاز في مباراة واحدة منهم وتعادل في 6 مباريات بينما خسر 5 مواجهات، ونجح الفريق في تسجيل 6 أهداف فقط، واستقبلت شباكه 13 مباراة.

ترشيحاتنا