خاص|تسيلم ٤٤٤٠ وحدة للاسكان البديل بروضة أكتوبر يونيو المقبل

الاسكان البديل
الاسكان البديل

كشف المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية حدائق أكتوبر أنه تم البدء منذ شهر ونصف في  تنفيذ ٥٢٥٦ وحدة تابعة للمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " ، بمنطقة الداون تاون ، متابعا في تصريحات خاصة للاخبار المسائي ، أن نسبة التنفيذ بهذه الوحدات تعدت 15% ، ومن المقرر تسليمها كاملة التشطيب والترفيق خلال عام أو في يناير المقبل .

على صعيد متصل اوضح رئيس جهاز تنمية حدائق أكتوبر انه جار تنفيذ ٧٤ برج سكني بإجمالي ٤٤٤٠ وحدة بروضة أكتوبر للإسكان البديل المرحلة الثانية ،مؤكدا انه من المتوقع تسليم هذه الوحدات  في شهر ٦ القادم كاملة المرافق واللاند سكيب ، وأشار الى ان نسبة الاشغال من المرحلة الاولى بهذا المشروع وصلت الى50 % .

و أكد المهندس محمد مصطفي في تصريحاته ايضا ان مدينة حدائق اكتوبر بها مايقرب من ١٠٠ كمبوند سواء مشاريع دولة أو شركات خاصة ، متابعا ان مشروع دار مصر  الذى تم الانتهاء منه وتسليمه به ٦٩٦٠ وحدة ، اما سكن مصر فيوجد به  ١٠٤٤٠ وحدة  سكنية.
يُشار إلى أن المساحة الإجمالية لمدينة حدائق اكتوبر تصل لنحو 41.780 ألف فدان  متنوعة بين مناطق سكنية – خدمية – وترفيهية ، وتم  إنشائها بموجب القرار الجمهوري رقم 504 لسنه 1979، وقرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 109 بتاريخ 21/8/2017 الصادر بانشاء المدينة كمدينة منفصلة ، وتقع بين طريق الفيوم وطريق الواحات ..
ويعيش بمدينة حدائق اكتوبر حاليا حوالي ٥٠٠ ألف نسمة، ومستهدف ٢.٤ مليون نسمة .

ترشيحاتنا