«صحة القليوبية» تعلن التأمين الطبي للكنائس الكبرى بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات العامة، والمركزية التابعة لمديرية الشئون الصحية، بنطاق محافظة القليوبية، ووضع خطة لمرور قيادات المديرية على جميع المستشفيات أثناء الاحتفالات، لافتا إلى أنه تم إلغاء الإجازات والراحات حتى نهاية الأعياد.

وتأتى هذه الإجراءات تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

وأكد «الخطيب»، على ضرورة تواجد مدير المستشفى أو نائبه ومضاعفة أطقم النوبتجيات في أقسام الطوارئ، والاستقبال، والتأكد من جاهزية كل الأجهزة الطبية الموجودة بالمستشفيات، وخاصة بأقسام الطوارئ، والعناية المركزة، والاستقبال، والأطفال المبتسرين، بالإضافة إلى تكثيف نوبتجيات هيئة الإسعاف.

وأشار الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، إلى أنه تم توفير أكياس الدم بفصائله المختلفة لجميع المستشفيات، وتوفير الأدوية والمستلزمات، وأمصال علاج حالات التسمم الغذائي، مع متابعة العمل على مدار الساعة في وجود نوبتجيات معتمدة في ديوان عام المديرية، مكونة من فريق إدارة الأزمة، والفرق التي سوف تقوم بالمرور الميداني على المستشفيات حيث تنعقد غرفة الأزمات والطوارىء المركزية بديوان عام المديرية على مدار الـ 24.

وكشف «الخطيب»، أنه تم توفير 5 عيادت متنقلة لمبادرة الصحة العامة بمحيط الكنائس الكبرى «مار جرجس بكلية الزراعة بشبرا الخيمة، والعذراء بمسطرد، وماريوحنا ببهتيم، ومار بولس بشبرا الخيمة، وكنيسة العذراء ببنها»، في إطار خطة التأمين الطبي للكشف والعلاج بالمجان، بالإضافة لبرامج التوعية والتثقيف الصحي بمحيط الكنائس والحدائق والمتنزهات حتي نهاية احتفالات عيد الميلاد المجيد .

وتقدم الدكتور خالد الخطيب، وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية، بأطيب الأمنيات للأخوة الأقباط بمناسبة أعياد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، والعام الجديد، داعيا الله عز وجل أن يعيد هذه الأيام الطيبة، بموفور الصحة وعلى وطننا وشعبنا العظيم بالخير والبركات.

ترشيحاتنا