إنطلاق برنامج «البيئة الأم» لتعريف الطفل بمفهوم البيئة بـ «متحف الطفل»

ارشيفيه
ارشيفيه


تنطلق صباح اليوم ، فعاليات شهر يناير 2023 ، والتى تنظمها جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى فى كافة منصات الجمعية الثقافية والابداعية ، تتستهل بفاعليات البرنامج الشتوى  الذى ينفذه مركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل" تحت عنوان " البيئة الام "  للأطفال من سن 5 سنوات وحتى 13 سنة ، متزامنا مع فترة إجازة  منتصف العام الدراسى .

قال الدكتور نبيل حلمى ، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة ان الهدف من البرنامج هو بناء جيل واعي من الأطفال الذين يحبون البيئة ويستجيبون لها، متخذين خيارات للعيش، اللعب، والعمل بطريقة تحترم المساحات الطبيعية معتمدين في هذا البرنامج علي توضيح ماهية البيئة بمفهومها الأعم الأشمل من خلال مجموعة من الورش التي تساهم في تنمية معارف ومهارات الطفل المشارك مما يؤدي إلي تفاعله مع كل ما يحيطه به بشكل أفضل.

وقال الدكتور اسامة عبدالوارث ، مدير مركز الطفل للحضارة والابداع "متحف الطفل" ان الورش تتنوع ما بين  ورش علمية لتعريف الطفل بمفهوم البيئة واستكشافه لأهمية التكامل بين الكائنات الحية ودورها للحفاظ علي التوازن البيئي، وتدريب الطفل علي تطبيق العلوم في حياته اليومية

وورش تاريخية  لتعريف الطفل الظواهر الطبيعية المختلفة وأثرها علي سلوك الإنسان، كما يتعريف الطفل علي الحرف المختلفة المستوحاة من البيئة وعلي العناصر الفنية المستوحاة من البيئة ورمزيتها.

بالاضافة الى ورش فنية  من خلالها يتم توجيه الطفل للخروج عن اطار التفكير التقليدي وصولا الي طرق التفكير الابداعي من خلال التعلم والتفاعل مع الطبيعه والبيئه المحيطه به،  وتنميه روح الفريق بداخل الطفل عن طريق الاعمال الجماعية .

اوضح عبدالوارث ، ان البرنامج ينفذ  طوال إجازة منتصف العام وهو برنامج إسبوعي  من الأحد إلي الخميس  من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً بمقر متحف الطفل فى مصر الجديدة .
 

ترشيحاتنا