التعليم : اسئلة الامتحانات الالكترونية لطلاب 1و2 ثانوي تغطي جميع اجزاء منهج التيرم الاول

ارشيفية
ارشيفية

اكدت مصادر بالمديريات التعليمية ، لبوابة الاخبار المسائى ، ان أسئلة الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام ، والتي من المقرر اجراؤها 14 يناير الجاري ، تغطي جميع اجزاء المنهج الذي درسه الطالب خلال الفصل الدراسي الاول ، دون حذف لاجزاءه.

واشارت المصادر ، الي ان الأسئلة متدرجة من السهل إلى الأصعب، وتهدف إلى قياس نواتج التعلم والفهم والتطبيق والتحليل، كما أن صياغتها واضحة .

واوضحت ذات المصادر ، ان اسئلة الاختيار من متعدد والمقالية مكملة لبعضها وتوزيع درجات الامتحان الإلكترونى والورقى حسب الأسئلة.

وكانت قد اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا للمديريات التعليمية نص علي انه حرصا من وزارة التربية والتعليم الفني على تنظيم أعمال الامتحائات للعلم الدراسي 2022/2023م ، للصفين الاول والثاني الثائوي بالمدارس الرسمية والرسمية للخات والمدارس الخاصة ( عربي/ لغات)، وفي ضوء تعليمات وزير التريية والتعليم والتعليم
الفني ، فقد تقرر ما يلي :-

- يقوم الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة ، ولا يجوز الاحتفاظ بها .

- لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة ، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

ترشيحاتنا